عاجل
الأربعاء 01 فبراير 2023 الموافق 10 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب أسوان «أحمد صالح» عن حصول أشرف عطية على جائزة أفضل محافظ بالعالم العربي لـ تحيا مصر: «يستاهل أكتر من كده بكتير»

النائب أحمد صالح
النائب أحمد صالح

أعرب النائب أحمد صالح، عضو مجلس النواب عن محافظة أسوان، عن سعادته لحصول اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، على جائزة التميز الحكومى العربى، كأفضل محافظ على مستوى العالم العربى.

تحيا مصر

وأشار عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن اللواء أشرف عطية، يعمل على قدم وساق، منذ توليه هذا المنصب، مشيدًا بالجهد المبذول من قبل المحافظ والمجموعة المعاونة له "جهده ونشاطه يذكرنا بسمير بيه يوسف رحمه الله".

وأكد صالح، أن "محافظ أسوان يستحق الإشادة والتكريم، فبالرغم من أن حصوله على جائزة أفضل محافظ على مستوى الوطن العربي، حاجة كبيرة وعظيمة ولكنها قليلة عليه، فهو يستحق أكتر وأكتر، نظرًا لجهده وعمله الدأوب".

محافظ أسوان استطاع أن يفوز بقلوب أهالي أسوان

وتابع:" اللواء أشرف عطية، استطاع أن ينول حب وتقدير أهالي أسوان، فقد ارتفعت نسبة رضا سكان أسوان وفق نتائج استبيان تم إجراؤه، لـ 97.3% في عام 2021 مقارنة بـ 92% في 2020 و85.8% في 2019".

فعمل محافظ أسوان على وضع استراتيجيات للحوكمة والتصدي للفساد، والتحول الرقمي، وساعد على تمكين المرأة، وأكد على دورها في الابتكار.

وتم إنجاز 100% من شكاوى المواطنين، من خلال استخدام تطبيق "عين المواطن" حيث يصور المواطن شكواه، ومن ثم يتم حل المشكلة، فعلى سبيل المثال  تم حل مشاكل تجمعات القمامة من خلال بلاغات المواطنين.

وأشاد صالح بحصول قرية الجعافرة التابعة لمحافظة أسوان على المركز الأول في جائزة مصر للتميز الحكومي في الدورة الثانية (فئة القرى)، وحصول مركز ومدينة أسوان على المركز الثاني (فئة المراكز)، مشيرًا إلى أن هذه الإنجازات كانت في عهد اللواء أشرف عطية.

 

محافظ أسوان يحصل على جائزة أفضل محافظ على مستوى العالم العربي

والجدير بالذكر، أن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، قد حصل علي جائزة التميز الحكومى العربى كأفضل محافظ على مستوى العالم العربى.

وهي جائزة تمنحها جامعة الدول العربية بالتعاون مع دولة الإمارات العربية الشقيقة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبى.

وسلم الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ومحمد بن عبد الله القرقاوى وزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتى، ورئيس مجلس أمناء جائزة التميز الحكومى العربى، الجائزة لمحافظ أسوان اللواء أشرف عطية.

وذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الإقتصادية، وعدد من المحافظين، علاوة على السفير ناصر القطحانى مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية ، وأعضاء مجلس أمناء الجائزة ، ومندوبى الدول العربية بالجامعة .

تابع موقع تحيا مصر علي