عاجل
الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

عضو التنسيقية أسامة بديع: سنطرح على الحوار الوطني فكرة إنشاء مفوضية لإعادة دمج وتأهيل المفرج عنهم

أسامة بديع ضعو تنسيقية
أسامة بديع ضعو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

قال أسامة بديع، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن المرحلة الحالية يجب أن نتأكد أن كل شيئ يتم من خلال الحوار، وهو الركيزة الأساسية لننجو جميعا في ظل الأوضاع الاقتصادي الصعبة التي نعيشها.

جاء ذلك خلال صالون نقاشي لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن دمج وتأهيل المفرج عنهم بقوائم لجنة العفو الرئاسي، وذلك في إطار الفعاليات التي تنظمها التنسيقية، حول القضايا المطروحة المدرجة ضمن الحوار الوطني.

وأضاف "بديع" أنه بالنسبة لإعادة الدمج والتأهيل للمفرج عنهم، فقد تم تشكيل لجنة عملت إعادة المفرج عنهم وعودتهم إلى عملهم، إضافة إلى  النظر في الطرق التي تمكن الطلاب للعودة للدراسة مرة أخرى وحل مشكلة التحفظ على الأموال وترقب الوصول والمنع من السفر، مشيرًا إلى أن تلك الأمور تؤثر على الأسرة ككل وليس المفرج عنهم فقط.

عضو التنسيقية أسامة بديع: نعمل على إنشاء مفوضية لبحث سبل إعادة دمج وتأهيل المفرج عنهم

وأضاف عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أن الفترة المقبلة، سوف تعمل التنسيقية من خلال الحوار الوطني على طرح فلسلفة جديدة بشأن إعادة الدمج والتأهيل، عبر إنشاء مفوضية أو لجنة معنية بالدمج والتأهيل تقوم بمخطابات وتربيطات وتكوين شبكة علاقات بالمؤسسسات المختلفة، للنظر فيما إذا كانت هناك حالة لتعديل تشريعي أو قرار تنفيذي.

وتابع: "محتاجين إن تغيير الخطاب الإعلامي الذي هاجم الشباب الذي تم القبض عليهم وخلق حالة من التشكيك والتخوين، وتوصيل رسالة طمأنينية لمؤسسات الدولة، لنشعر القطاعات الخاصة والعامة أننا فتحتا صفحة جديدة في ظل الجمهورية الجديدة وأن الوطن يتسع للجميع.

ويتناول الصالون مجموعة كبيرة من المحاور منها قرار إعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي، وآليات دمج المفرج عنهم،وما هي العقبات والتحديات التي تلاقي المفرج عنه، ودور الدولة والمجتمع المدني لإزالة وتقليل التحديات أمام فكرة إعادة الدمج والتأهيل، وتفعيل استراتيجية حقوق الإنسان في إطار مخرجات لجنة العفو الرئاسي ورؤية الدولة.

يدير الصالون النائب محمد عزمي عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك في الصالون السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، وكريم السقا عضو لجنة العفو الرئاسى، وأسامة بديع عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ، وعمر الجندي مهندس انتاج صناعات غذائية وأحد المفرج عنهم مؤخرا.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعلنت عن إطلاق سلسلة من الصالونات النقاشية، تبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية، مع المتخصصين من كافة التيارات والاتجاهات حول القضايا التي يتم طرحها في الحوار الوطني.

تابع موقع تحيا مصر علي