عاجل
الخميس 02 فبراير 2023 الموافق 11 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة رقية الهلالي تثمن مشاركة الرئيس السيسي في مؤتمر التحالف الوطني للعمل الأهلي

النائبة المهندسة
النائبة المهندسة رقية الهلالي

ثمنت النائبة المهندسة رقية الهلالي، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، الأمين المساعد لحزب حماة الوطن بسوهاج، مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى،  اليوم الأثنين، في المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، مؤكدة أن وصف الرئيس السيسي عام 2022 بعام منظمات المجتمع المدني نابع من رؤيته المستقبلية بدور تلك المنظمات الهام في البناء والتنمية وما تقوم به من دور خدمي ضمن منظومة شبكات الحماية الاجتماعية علي أرض الواقع .

تحيا مصر 

نائبة حماة الوطن: الرئيس السيسي أعطي فرصة ذهبية لمنظمات المجتمع المدني في مصر

وقالت النائبة رقية الهلالي، في تصريحات صحفية لها اليوم، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، يعد ركناً مهماً في عملية التنمية بالدولة، وداعماً لمنظومة شبكات الحماية الاجتماعية، بتكامل عمله مع جهود الحكومة والقطاع الخاص، بحيث تعمل القطاعات الثلاث من أجل تحقيق التنمية المجتمعية والانشطة الخدمية لصالح المواطنين على امتداد محافظات مصر، حيث تمتلك مؤسسات المجتمع المدني كوادر إدارية وميدانية مدربة ومؤهلة تستطيع تقديم الخدمات بسرعة وكفاءة عالية، بالاضافة إلى القدرة على الوصول إلى الأسر والفئات المستهدفة وتقديم الخدمات المجتمعية لها في مختلف المحاور.

عضو إسكان النواب: التحالف الوطني للعمل الأهلي أثبت نجاحة في مساعدة محدودي الداخل على امتداد محافظات الجمهورية وخاصة صعيد مصر

وأضافت عضو لجنة الاسكان بالنواب، أن التحالف الوطني، احدث نقلة نوعية في مفهوم العمل الأهلي والتنموي، لافته الي أن مؤسسات المجتمع المدني تحقق دورا لا تستطيع الحكومة أن تقوم به وحدها، فهناك نحو 50 ألف جمعية في مصر والكثير منها تحت مظلة التحالف، وجميعها حريصون علي تقديم مساعدات أكبر للمجتمع على كافة المستويات سواء التنموية او الخدمية او الاقتصادية والصحية  جنبًا إلى جنب مع المؤسسات الحكومية في جميع المجالات.

وتابعت نائبة حماة الوطن، أن التحالف الوطني كان له دورا بارزا في تنظيم وعمل وتعاون جمعيات العمل الأهلى فى حزمة المبادرات والأعمال التنموية التى تقوم بها الدولة المصرية، مؤكدة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية أعطي فرصة ذهبية للمجتمع المدني في مصر.
وأشارت النائبة  رقية الهلالي، إلى أن دول العالم  تشهد أزمات اقتصادية وسياسية غير مسبوقة، مما كان لها تدعيات أثرت على الدولة المصرية، مشددة علي  ضرورة العمل الجاد لحماية الفئات الأكثر احتياجًا من تداعيات تلك الأزمات ، من خلال  التعاون والعمل المثمر بين جمعيات التحالف الوطني الاهلي لمساندة الدولة المصرية والعبور بالازمات وتدعياتها نحو المستقبل وغدا  افضل.
واعربت النائبة رقية الهلالي، عن تقديرها للنشاط الاجتماعي الخاص بالتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، والذي يضم أبرز مؤسسات وجمعيات المجتمع الأهلي الرائدة صاحبة الجهود المعروفة والتجارب الناجحة في مساعدة محدودي الداخل على امتداد محافظات الجمهورية وخاصة صعيد مصر.

وثمنت النائبة رقية الهلالي، دعوة الرئيس السيسي، التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وكافة كيانات المجتمع المدني إلى تكثيف جهودها خلال عام 2023 نظرا للظروف الاقتصادية العالمية المستمرة، مشددة علي  تضافر الجهود من أجل مواجهة الآثار والتدعيات والازمات الاقتصادية العالمية.. حفظ الله مصر وشعبها وقائدها .
وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، حيث انطلق التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى فى 13 مارس 2022، بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر حيث يضم 24 جمعية، ومؤسسة أهلية وكيان خدمي وتنموي.

تابع موقع تحيا مصر علي