عاجل
الخميس 02 فبراير 2023 الموافق 11 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسمة وهبة تهاجم منتقدي الشعراوي: لو عايزين تريند ابعدوا عن رموز الدين.. التزموا الأدب

بسمة وهبة
بسمة وهبة

انفعلت الإعلامية بسمة وهبة على منتقدي الشيخ محمد متولي الشعراوي، الذي أثير الجدل حوله في الأيام القليلة الماضية بعد إعلان القومي للمسرح عن عمل مسرحية لنقل سيرته الذاتية في ليالي رمضان.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير انفعال بسمة وهبة على منتقدي الشعراوي

بسمة وهبة عن الشعرواي:رمز من رموز الأزهر وفلته من فلتات العصر

قالت بسمة وهبة خلال برنامجها 90 دقيقة، المذاع على قناة المحور: "لفت انتباهي هذا الأسبوع الحملة الشرسة التي لم نتوقعها من المحسوبين على الثقافة والتنوير والنقد بصفة عامة، وفوجئنا بهجومهم على مقام عالم جليل، ورمز يعرفه المصريون مسلمون ومسيحيون والعالم الإسلامي كله، ويعتبر فلتة من فلتات العصر، ورمزا من رموز الأزهر الشريف.

بسمة وهبة: تاريخه يشهد  بوقوفه ضد الفكر التكفيري

وتابعت حديثها: الشيخ الشعراوي انتقل إلى ذمة الله منذ 25 سنة واليوم يحاول النابش في القبور تجميع لقطات من برامجه ووضع لقطة بجانب لقطة، حتى يكون رأيا عاما ضد مولانا إمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوي، الشيخ الشعراوي نسكع صوته 5 مرات في ختام كل أذان، وبرامجه تجول العالم، وتاريخه يشهد بوقوفه ضد الفكر التكفيري والمخربين في السبعينيات، ولا أصدق محاولة البعض أن ينسبوا له الداعشية والإرهاب.

بسمة وهبة: التزموا الأدب.. انتو مين عشان تهاجمهوا الشعراوي

واختتمت بسمة وهبة حديثها: كفاية، التزموا الأدب ولا تجرحوا مشاعر المصريين، ولو عايزين تريند اعملوه بعيد عن رموزنا الدينية وفضيلة الشيخ الشعراوي، من أنتم حتى تهاجموا الشعراوي وأين تاريخكم ومسيرتكم وبرامجكم ومؤلفاتكم؟.

جدير بالذكر، أنه سبق وأوضح طارق الشناوي سبب اعتراضه على تقديم عمل مسرحي عن الشيخ الشعراوي، فقال: اعترضت إن أفكار الشيخ الشعرواي مش وقته وكان فيه مشكلة في الرسائل اللي بيصدرها، واذ كنت هتقدم سيرة الشيخ الشعراوي كاملة مفيش مشكلة، لكن مينفعش فلوس المصريين تنفق على ليلة لـ محمد الشعرواي، لكن ممكن نعمل عن محمد عبده فكره مستنير، مش فكر في ظلامية وضد المرأة في حاجات كتيرة والعلم والطب، زي نقل الأعضاء والختان اللي الأزهر الشريف ضده.

تابع موقع تحيا مصر علي