عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وقف عضوية سليمان وهدان وإحالته للجنة النظام ومنعه من دخول حزب الوفد

تحيا مصر

أصدر د. عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد القرار رقم 3 لسنة 2023 بوقف عضوية سليمان حميد وهدان واحالته الى لجنة النظام ومنعه من دخول الحزب وذلك لاثارته الفتنة داخل حزب الوفد وبين أعضائه .

تحيا مصر 

جاء القرار بناء على لائحة النظام الأساسي وعلى قرار الهيئة العليا الصادر بتاريخ 22-11-2018 بتفويض رئيس الحزب في اتخاذ ما يلزم من قرارات لحماية الوفد ووفقا للمادة رقم 5 من لائحة الحزب .

وتعقد الهيئة العليا للجزب اليوم اجتماعها متضمن جدول أعمال مناقشة تدبير الموارد للحزب والحلول المقترحة لذلك ومناقشة مطالبة العاملين بعلاوة غلاء المعيشة والمقررة ٣٠٠ جنيه شهريا مما يحمل الحزب عبئا شهريا قدره ١١٧الف  جنيه والحلول المقترحة ومناقشة الازمة الاقتصادية فى مصر وغلاء المعيشة والحلول المقترحة .

إحالة  النائب سليمان وهدان للتحقيق  

وأعلن   عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، عن نفاذ القرارين باختيار  عيد هيكل رئيساً للجنة العامة للقاهرة،   سعد بدير رئيساً للجنة العامة للجيزة، وذلك بعد تطبيق اللائحة وعرض القرارين على المكتب التنفيذي للحزب في جلسته المنعقدة اليوم.

وقال رئيس الوفد، أن اللائحة ترسم طريقين لا ثالث لهما في تشكيل اللجان العامة، وأن الأصل هو الانتخاب، وإذا تعذر لأي سبب من الأسباب وبعد العرض على المكتب التنفيذي يصدر رئيس الحزب قرار بهذه التشكيلات لمدة محددة، وبعد قرار رئيس الحزب بتعيين رئيسي لجنة القاهرة والجيزة، أعلن فض الجلسة وبعدها أبدى بعض أعضاء المكتب التنفيذي رغبتهم في أن يكون تشكيل لجان الأقسام والمراكز والقرى بالانتخاب في القاهرة والجيزة.

وقف عضوية سليمان وهدان وإحالته للجنة النظام ومنعه من دخول الحزب

وأكد رئيس الوفد، رئيسا اللجنتين قد تم وطبقت اللائحة ووافق على أن تكون، انتخابات الأقسام والمراكز بالانتخاب في المحافظتين، وكلف السكرتير العام ومساعديه بتجهيز المحافظتين لإجراء الإنتخابات، بشرط تحقيق المادة 31 فقرة واحد والمادة 34 من اللائحة، أن يتم التشكيلات بعد تنقية العضوية في المراكز والأحياء والقرى والمدن والشياخات، والتابعة جميعاً لمحافظتي القاهرة والجيزة، على أن تتشكل من الأعضاء المقيدين و المسددين لاشتراكاتهم السنوية، وأن يكون كل عضو أو محل إقامة وعمل معروف في دائرة اختصاصه، مع تقرير السكرتير العام ومساعديه بإمكانية إجراء انتخابات بهذ اللجان واقتراح أقرب موعد لإجراء الانتخابات والتي سيعتمدها رئيس الحزب.

وأقر المكتب التنفيذي برئاسة الأستاذ الدكتور عبد السند يمامة، بعلاوة شهر يناير للصحفيين، وإرجاء علاوة غلاء المعيشة والمقررة 300 جنيهاً شهرياً للبحث وتدبير الموارد خلال ثلاثة أشهر، وقرر المكتب التنفيذي بتشكيل لجنة ثلاثية لبحث المديونيات المستحقة للحزب، وتقديم تقرير يتم عرضه على اجتماع الهيئة العليا  بعد القادم، لاتخاذ القرار النهائي، وتتشكل اللجنة الثلاثية من الدكتور ياسر حسان أمين الصندوق، والنائبين خالد قنديل نائب رئيس الحزب، وطارق عبد العزيز عضو المكتب التنفيذي.

تابع موقع تحيا مصر علي