عاجل
الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

وأد بأسلوب معاصر.. طالبان تعلن غلق صالونات التجميل النسائية

نساء أفغانيات
نساء أفغانيات

تواصل حركة طالبان المتطرفة فى ممارسة كافة أشكال القمع والإضطهاد ضد المرأة الأفغانية، وتخرج بين حين والآخر بقرار لتضييق الخناق على المرأة وانتزاع أبسط الحقوق منها مغلفة قرارتها الرجعية المتطرفة بطابع ديني. 

تحيا مصر

مهلة 10 أيام لإغلاق صالونات التجميل النسائية فى دولة طالبان

وفى آخر القرارات المتطرفة التي أعلنت عنها  حركة طالبان قررت إغلاق صالونات التجميل النسائية فى أفغانستان وأعطت مهلة 10 أيام لتنفيذ هذا القرار. 

وذكرت مصادر أن طالبان قررت أيضا منع عمل الفتيات فى المراكز التجارية. 
وأشارت إلى أن وفدا أميركيا وصل إلى تركيا للقاء المجلس الأعلى لجبهة المقاومة الأفغانية، لبحث الحلول للأزمة فى البلاد. 

منع النساء من العمل والتعليم

وكانت حكومة طالبان أصدرت قراراً بمنع النساء من العمل خطوة جديدة ضمن خطوات تقوم بها الحكومة الطالبانية ضد نساء أفغانستان، ويأتي هذا القرار بعد قرار آخر بمنع الفتيات من الذهاب إلى الجامعة وتحريمهم من التعليم. 

منع النساء من السفر

وأعرب  حينها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش عن قلقه العميق تجاه قرار طالبان بحرمان الفتيات من التعليم الجامعي داعيا الحركة إلى ضمان المساواة فى الحصول على التعليم على كل المستويات.

ومنذ أن تولت حركة طالبان السلطة وهى تقوم تضييق الخناق على المرأة فى أفغانستان ونزع منها أبسط حقوقها حيث تم استبعاد الفتيات والنساء من المدارس بعد الصف السادس. 

كما استبعدت النساء من غالبية الوظائف العامة أو يتم أعطاءهم أجور زهيدة لإجبارهن على البقاء فى المنازل، بالإضافة إلى منع النساء من السفر من دون رجل من العائلة، إلى  جانب فرض عليهم ارتداء البرقع أو وضع حجاب عند الخروج من المنزل.

تابع موقع تحيا مصر علي