عاجل
الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بتخفيضات 30%.. وكيل تموين دمياط يكشف أسعار السلع بمعارض أهلا رمضان

وكيل تموين دمياط
وكيل تموين دمياط

كشف علي الغزاوي، مدير مديرية التموين بمحافظة دمياط، عن آخر الاستعدادات الخاصة بمعارض أهلا رمضان، والجهود التي تبذل المديرية لمكافحة الغلاء، قبل دخول الشهر الكريم.

وقال "الغزاوي"، في بث مباشر لموقع تحيا مصر، إنه في ظل توجيهات القيادة السياسة ووبناء على تعليمات محافظ دمياط بمكافحة الغلاء ومواجهة التضخم الذي تشهده الأسواق، قمنا بتبكير إقامة معارض أهلا رمضان بجميع أنحاء المحافظة، مشيرًا إلى أنه في الأعوام السابقة كان يتم إقامة شوادر رمضان في كل مدينة قبل شهر رمضان بأسبوعين، لكن حاليا جاءت التوجيهات بعمل معارض أهلا رمضات بداية من شهر يناير وانتشارها بجميع مدن دمياط.

أماكن معارض أهلا رمضان

وأشار مدير مديرية التموين بدمياط إلى أماكن معارض أهلا رمضان، حيث أوضح أن هناك شوادر في مدينة دمياط على الكرونيش وفي كفر سعد ورأس البر والزرقا والروضة وكفر البطيخ والشهابية، مؤكدًا أن كل مدن دمياط سيكون بها شوادر لكسر حدة التضخم.

ولفت علي الغزاوي إلى أن السنة الماضية  تمت إقامة 16 معرضًا، وهذا العام سيكون نفس العدد تقريبًا من الشوادر المنتشرة في المحافظة، موضحًا أنه قد تم إقامة  4 شوادر وجار إقامة باقي المعارض الأخرى.

تخفيضات 30%

وأوضح أن المعارض بها جميع السلع الأساسية التي تهم المواطنين، من زيت وسكر ودقيق وجبن وكركونة وجميع ما يحتاجه المواطن لمنزله، بأسعار مخفضة تقترب من سعر التكلفة، مضيفًا: "هناك فرق عن أسعار السوق لا يقل عن 10% وقد يصل إلى 30% في بعض السلع.

وأشار إلى أن معارض أهلا رمضان في محافظة دمياط، مستمرة حتى آخر يوم في شهر رمضان، وقد يمتد إلى عيد الأضحى.

الأرز

وحول مخاوف المواطنين بشأن الأرز، قال "البلد كلها تشهد أزمة في توافر الأرز، لكن دمياط من المحافظات المستقرة وهناك نسبة توريد 60% السنة الماضية.. وحاليا هناك شون ومضارب داخل القطاع العام والخاص، وبه كميات من الأرز، ونحن نغذي جميع أنحاء المحافظة يوميًا".

وتابع: "نركز حاليا على معارض أهلا رمضان ونضخ بها كميات كبيرة جدا من السلع الأساسية مثل معرض دمياط وكفر سعد".

تابع موقع تحيا مصر علي