عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اتحاد الغرف التجارية: لا يوجد نقص في أي سلعة.. والأسعار تنخفض بعد 3 شهور من الإفراجات الجمركية

أمين عام اتحاد الغرف
أمين عام اتحاد الغرف التجارية

قال علاء عزت، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إنه سيتم الإعلان عن السلع الغذائية المفرج عنها بشكل أسبوعي، مضيفًا أنه في ديسمبر تم الإفراج عن سلع غذائية وغيرها بقيمة 7 مليارات دولار، كما تم الإفراج عن مستلزمات إنتاج بقيمة 105 ملايين دولار، إضافة إلى الإفراج عن ذرة بقيمة 14 مليون دولار.

وأكد "عزت"، خلال استضافته ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن سعر طن الفول نزل 5000 جنيه و العدس 7000 جنيه في الطن بعد الإفراجات الجمركية.

وأوضح أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أن هناك قلة احتكرت بعض السلع واستغلت الظروف للتربح.

وأشار "عزت" أن أسعار الدواجن تجاوزت المنطق، وكان لابد من تدخل الدولة، مضيفًا بأن "الفراخ دورتها 3 أشهر، ولما بعمل إفراجات هترخص السلع بعد 3 شهور ولن تؤثر على سلعة الدورة...".

اتحاد الغرف التجارية: لا يوجد نقص في أي سلعة.. والأسعار تنخفض بعد 3 شهور من الإفرااجات الجمركية

وأردف: "الدولة عندما رأت أن هناك ارتفاع أسعار غير مبرر، كان للدولة آلياتها لضبط السوق، ولذلك قامت باستيراد دواجن مجمدة".

وأشار أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أنه تم طرح السلع بأسعار مخفضة في المعارض، مثلا كرتونة البيض تقدر بـ 72 جنيه، وطرحنها بعدما رأينا أن سعرها ارتفع بشكل غير مبرر.

وتابع: “نهدف إلى تقليل حلقات التداول وتوفير السلع بأسعار مخفضة في معارض أهلا رمضان”، وأكد أنه “لا يوجد أي نقص أو أزمة في أي سلعة.. حتى الزيت.. لا يوجد به نقص، واللي عايز كرتونة زيت يقدر ياخد”.

تابع موقع تحيا مصر علي