عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خريج تجارة حلوان يستغيث لـ تحيا مصر: الجامعة رفضت تعييني معيدًا لإعاقتي وعميدة الكلية تتعنت بدون وجه حق.. صور

الطالب عمرو نبيل
الطالب عمرو نبيل عبدالحكيم

قال عمرو نبيل عبدالحكيم، باحث ماجيستير، وخريج قسم العلوم السياسية بجامعة حلوان، أنه الأول على دفعته بتقدير امتياز تخصص 95%وجيد جدا تراكمي 84.16%، مشيرًا إلى أنه تخرج في شهر 7 عام 2021، وبدأ في الماجيستير في شهر 9 من العام نفسه.

تحيا مصر

وطالب عبدالحكيم في تصريحات خاصة لتحيا مصر، بحقه في التعيين كمعيد، موضحًا "أنا اتغربت عن أهلى 4سنين واتحديت إعاقتي وتنمر ناس وطلعت الأول، فين حقي بقى!؟؟، موجهًا استغاثة عاجلة لوزير التعليم العالي، لحل مشكلته وتعيينه معيدًا.

وأشار عبدالحكيم، إلى أنه تم ابلاغه بأن الدكتور ماجد بطرس، رئيس القسم، قفل التعيين والخطة مغلقة، مطالبًا بالتحقيق في الأمر من قبل النيابة والرقابة الإدارية.

وأكد أن " ماجد بطرس، قد استجاب لضغط لفيف من الأساتذة، مصدرًا توصيات لتعييني معيدًا أو طالب بحث، ولكن إدارة الجامعة رفضت، مشيرًا إلى أنه تلقى الدعم من قبل الدكتورة " دينا الحمادي" استاذ بكلية طب حلوان ومسؤول في مركز التميز لذوي الإعاقة، حيث أكدت له أن تعيينه حق ولا يتخطى أية حقوق للغير".

وتابع:"الدكتورة دينا حمادي تواصلت مع الدكتور سيد قنديل رئيس الجامعة، لتتوسط لي، ويتم تعييني، وكان ذلك في شهر 12 الماضي، ولكن دون جدوى، نظرًا للخطة الخمسية".

واستكمل:" الدكتورة أماني فاخر، عميدة كلية التجارة بجامعة حلوان، انكرت الحقائق، فقدت أوضحت في تصريحات أخيرة لها، أن القسم 8 طلاب، مضيف مستنكرًا:" الأعداد في كلية التجارة أكثر من 50 ألف طالب، فكيف يكون لقسم علمي يضم 8 طلاب فقط!؟؟".

وأوضح عمرو، أن" دفعتي  في قسم العلوم السياسية ضمت أكثر من 120طالبًا ما بين انتظام وانتساب، وأنا الوحيد اللي حصلت على تقدير جيد جدًا وحاصل على الترتيب الأول"، مشيرًا إلى أن الخطة الخمسية الجديدة تم وضعها في 8/8/2020، عندما كنت طالبًا في أخر سنة، ولم يتم وضعها كما أوضحت "أماني فاخر"في 2019".

وأضاف عمرو، أنه  تلقى يوم الخميس الماضي، اتصالًا هاتفيًا من أ.طارق علي، مدير مكتب دكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، وبعد الحضور فوجئ بمطالبته بكتابة طلب للتعيين الإداري بالجامعة الأهلية".

وأكد أنه "يتعرض للإهانة والتنمر داخل أسوار جامعة حلوان على مدار عام ونصف العام، مشيرًا إلى أنه تم ابلاغه أن الطلب، وفقًا لقرار لجنة التعليم بمجلس النواب، مع العلم أن اللجنة لم تبت في الأمر حتى الآن، فكيف يطلب مني هذا، وهو مخالف ويتعارض مع حقي!؟".

 

خريج تجارة حلوان من ذوي الإعاقة: أليس من حق طالب مجتهد ومتفوق ومن ذوي الإعاقة أن يقدر ويعين معيدًا!؟؟

وتساءل عمرو، أليس من حق طالب مجتهد ومتفوق ومن ذوي الإعاقة، والأول على دفعته، وملتحق بالماجيستير، أن يكرم ويحصل على حقه بتعيينه معيدًا، كنوع من التقدير لمجهوده على الأقل!؟؟، مطالبًا بتحقيق مبدأ المساواة والعدالة والتعامل بالمثل.

وأردف، أن قسم الاقتصاد والأحصاء، عدد طلابه قليل، وبالرغم من ذلك يتم تعيين معيدين فيه، موجه سؤاله للدكتور سيد قنديل بعد تصريحاته المتعلقة بتعيين عمرو في الجامعة الأهلية، هل الجامعة بها قسم علوم سياسية؟؟، مجيبًا بلا يوجد قسم بالجامعة الأهلية نظرًا لأنه تم افتتاحها مع بداية العام الدراسي الحالي، فكيف سيتم تعييني فيها وفي أي قسم ؟؟".

عميدة كلية التجارة جامعة حلوان: كلام الطالب عمرو غير صحيح والخطة الخمسية موضوعة منذ عام 2019

وكانت قد صرحت الدكتورة أماني فاخر عميدة كلية التجارة بـ جامعة حلوان، في تصريحات سابقة، أن كلام الطالب على عدم تعيينه ليس دقيقًا، موضحة: "الخطة الخمسية موضوعة من عام 2019 قبل تخرج الطالب عمرو، لافتة إلى أن قسم العلوم السياسية لا يحتاج لمعيدين لمدة 5 سنوات نظرًا  لزيادة أعضاء هيئة التدريس بالقسم خصوصًا أن خريجين القسم يتراوح عددهم من 8 إلى 20 طالب ودفعة عمرو 12 طالبًا، وخريجي القسم عددهم قليل جدا بالنسبة لأعضاء هيئة التدريس.

تابع موقع تحيا مصر علي