عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إحالة 6 متهمين للمفتي لإتهامهم بقتل مسن وطفل في المطرية

محاكمة
محاكمة

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة في العباسية، برئاسة المستشار خليل عمر، وعضوية المستشار مصطفى رشاد، والمستشار محمد شريف صبري، إحالة أوراق 6 متهمين إلى فضيلة المفتي وذلك لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم، على خلفية إتهامهم باستعراض القوة وقتل شخص مع سبق الإصرار والترصد، وقتل طفل أيضا وذلك بسبب خلافات سابقة بينهم بمنطقة المطرية.

النيابة العامة: إستعراض القوة والتلويح بالعنف

وأتهمت النيابة العامة، المتهمين في القضية باستخدام القوة والتلويح بالعنف، وذلك بحق المجني عليهم، حيث قتلوا مع سبق الإصرار والترصد المجني عليه الأول مسن، وأيضا قتلوا بغير سبق الإصرار والترصد المجني عليه الثاني - طفل - لا سيما حيازتهم أسلحة نارية مسدس وخرطوش وعدة طلقات نارية.

مشاجرة بين عائلتين وراء سقوط مسن وطفل في المطرية

وكانت غرفة عمليات النجدة في القاهرة تلقت بلاغا من الأهالي تضمن وقوع مشاجرة بين عائلتين في المطرية وسقوط ضحايا في الحادث، وأنتقلت حينها الأجهزة الأمنية في القاهرة إلى موقع البلاغ وتمكنت فرق المباحث من ضبط أطراف المشاجرة والسيطرة عليها.

الجنايات: إحالة 6 متهمين إلى المفتي في قضية المطرية

وتم نقل الجثامين حينها إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، التي باشرت التحقيقات في الواقعة وصرحت بدفن جثامين الضحايا وذلك بعد صدور تقرير الصفة التشريحية الخاص بهم، كما أمرت بحبس المتهمين في القضية وعقب إنتهاء التحقيقات أمرت النيابة العامة بإحالة القضية إلى محكمة الجنايات.

وعقب جلسات متداولة أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم شمال القاهرة بالعباسية، شهدت خلالهم الإستماع إلى مرافعات النيابة ودفاع المجني عليهم والمتهمين، وشهود الإثبات في القضية، وأحراز القضية، قررت المحكمة وبإجماع الآراء إحالة أوراق 6 متهمين إلى فضيلة المفتي.

تابع موقع تحيا مصر علي