عاجل
الخميس 02 فبراير 2023 الموافق 11 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد نويصر : قرار الرئيس السيسي بإقامة صوامع ساهم في توسيع المخزون الاستراتيجي للسلع

النائب أحمد سعد نويصر
النائب أحمد سعد نويصر

أشاد النائب أحمد سعد نويصر عضو مجلس النواب ، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بأن يكون سعر توريد محصول القمح مجزياً للمزارعين ويحقق لهم عائداً اقتصادياً ملائماً.
تحيا مصر

النائب أحمد نويصر: الرئيس كان لديه رؤية ثاقبة عندما قرر إقامة صوامع متطورة ..مما ساهم في توسيع المخزون الاستراتيجي للسلع الهامة
 

وأضاف عضو مجلس النواب في تصريحات صحفية اليوم ، إن الرئيس يتابع بشكل دائم ومستمر لمنظومة الأمن الغذائي، وموقف المخزون الاستراتيجي للسلع الغذائية الأساسية على مستوى الجمهورية.

واشار النائب أحمد سعد نويصر ، إلى أن الرئيس السيسي حريص على الاطمئنان بشكل دائم على موقف المخزون الاستراتيجي والأرصدة لجميع السلع الغذائية الأساسية للدولة، وذلك في إطار التخطيط المسبق للدولة بالحفاظ على المخزون الاستراتيجي منها، مع الأخذ في الاعتبار الأزمة الغذائية العالمية الحالية.
 


ولفت النائب أحمد سعد نويصر، إلى أن الرئيس كان لديه رؤية ثاقبة عندما قرر إقامة صوامع متطورة، وهذا ساهم فى توسيع المخزون الاستراتيجي للسلع الهامة، لافتا إلى أن الرئيس يولى اهتمام خاص بالزراعة والفلاح المصرى، لذا كانت توجيهات سيادته امس، للحكومة بضرورة   تحديد سعر توريد القمح بحيث يحقق عائداً اقتصادياً مجزياً للمزارعين والفلاحين، ويدعم زيادة كميات توريد القمح.
 

وأبدي النائب احمد نويصر اتفاقه التام مع توجيهات الرئيس السيسي، بضرورة المحافظة على استمرارية المخزون الاستراتيجي للدولة من السلع الغذائية الرئيسية، فضلاً عن تعظيم القيمة المضافة لتخزين السلع من سلسلة الصوامع الاستراتيجية التي تم إقامتها على امتداد رقعة الجمهورية، وذلك بهدف زيادة الحجم الاستيعابي والتخزين لها، ومن ثم المساهمة في الحفاظ على استقرار موقف الأمن الغذائي للدولة.

تابع موقع تحيا مصر علي