عاجل
الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

استقالة رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لوغريت عن منصبه.. تفاصيل

تحيا مصر

طالب رئيس لجنة القيم بالاتحاد الفرنسي لكرة القدم، أمس الثلاثاء، نويل لوغريت رئيس الاتحاد  بالاستقالة من منصبه على خلفية تصريحاته بشأن نجم المنتخب سابقا زين الدين زيدان والتي أثارت ضجة سياسية ورياضية وإعلامية في البلاد. 

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وكان اجتمع اللجنة التنفيذية للاتحاد الفرنسي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، للنظر في هذه القضية.

وجاء القرار كالأتي: استقالة رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لو غريت عن منصبه على خلفية تصريحاته ضد نجم كرة القدم السابق الأسطورة زين الدين زيدان، فيما ومن المقرر أن يتولي مكانهوسيقوم نائبه فيليب ديالو بتولي المهمة مؤقتاً.

بيان رسمي من ريال مدريد تضامنًا مع زيدان

ويذكر أن، نشر نادي ريال مدريد، بيانًا رسميًا عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أعلن من خلاله تضامنه مع الأسطورة العالمية زين الدين زيدان لاعب المنتخب الفرنسي السابق والمدير الفني الأسبق للنادي الإسباني.

وجاء بيان ريال مدريد على النحو التالي:

يعرب نادي ريال مدريد عن أسفه للتصريحات المؤسفة التي أدلى بها رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لو غرايت، بشأن زين الدين زيدان، أحد أكبر أساطير الرياضة العالمية.

 وتابع:" تظهر تلك الكلمات قلة احترام لأحد أكثر الشخصيات إثارةً للإعجاب بين مشجعي كرة القدم حول العالم ويترقب نادينا تصحيحاً فورياً. يُجسّد زين الدين زيدان، بطل العالم وأوروبا بقميص بلاده، من بين العديد من الألقاب الأخرى، قيم الرياضة وقد أثبت ذلك طوال مسيرته الاحترافية كلاعب وكمدرب.

 وأتم البيان: “ تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم لا تليق بمن يحمل هذا التمثيل وهي في حد ذاتها غير مناسبة، مثل تلك التي أدلى بها أيضاً حول قائدنا كريم بنزيمة، الحائز على جائزة الكرة الذهبية، بطل دوري الأمم الأوروبية مع فرنسا في عام 2021 والحائز على لقب دوري أبطال أوروبا خمس مرات، من بين عديد من الألقاب الأخرى”. 

تابع موقع تحيا مصر علي