عاجل
الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

توصيات ورشة عمل لـ"تنسيقية الأحزاب " حول إنشاء مفوضية للمساواة ومكافحة التمييز

تنسيقية شباب الأحزاب
تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

عقدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم الأربعاء، ورشة عمل حول إنشاء مفوضية للمساواة ومكافحة التمييز، وذلك في إطار اهتمام التنسيقية ومناقشتها لأهم القضايا في الشارع المصري، ضمن نقاشات الحوار الوطني.

تحيا مصر 

توصيات ورشة عمل لـ"تنسيقية الأحزاب " حول إنشاء مفوضية للمساواة ومكافحة التمييز

وتناولت الورشة عدة محاور، منها؛ أهمية تنفيذ الاستحقاق الدستوري حول إنشاء مفوضية معنية بالمساواة ومكافحة التمييز بالإضافة إلى المقترحات حول ماهية تشكيل المفوضية والتحديات التي تحول دون تشكيلها والتوصيات الخاصة بسرعة التشكيل وتحفيز الإرادة السياسية للتشكيل.

وأكدت الورشة، فى توصياتها، ضرورة تنقية البنية التشريعية المصرية لا سيما فيما يتعلق بالازدواجية للقوانين المتعلقة بحقوق الإنسان والتمييز، مع تحديد جدول زمني لتشكيل المفوضية علي أن تتمتع بالاستقلالية المالية والإدارية من خلال تبعيتها المباشرة برئاسة الجمهورية لتعمل علي تحقيق الشفافية بالفاعلية وتحويلها أداة فاعلة لمكافحة التمييز بالإضافة إلى التركيز على المناهج التعليمية لغرس ثقافة مكافحة التمييز لدى النشء وإجراء حوار وطني مسبق لإيجاد أفضل صيغة لتشكيل مفوضية المساواة وعدم التمييز.

شارك بالورشة التي أدارتها النائبة أميرة صابر وعضو التنسيقية فيولا فهمي- عدد من نواب وأعضاء التنسيقية إلى جانب ممثلي أحزاب سياسية تضمنت حزب إرادة جيل ومصر بلدي والشعب الجمهوري والعدل والأحرار الدستوريون والمحافظين والجيل الديموقراطي والإصلاح والنهضة.
يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، كانت قد أعلنت عن إطلاق سلسلة كبيرة من ورش العمل داخل مقرها وبشكل يومي مع المتخصصين من كافة التيارات والاتجاهات المختلفة وأعضاء التنسيقية، بشأن القضايا التي سيتم طرحها خلال جلسات الحوار الوطني.

تابع موقع تحيا مصر علي