عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الصحة: القاهرة والجيزة والبحيرة أكثر المحافظات تأثرًا بالحيوانات الضارة

 لجنة الادارة المحلية
لجنة الادارة المحلية

قال وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار، إن انشغالنا بالكثير من القضايا الهامة لا يجعلنا نترك أزمة انتشار الحيوانات الضارة ، موضحًا أن عدم مواجهة ظاهرة الكلاب الضارة لها آثار اقتصادية. واجتماعية كبيرة .

تحيا مصر

وزير الصحة : القاهرة والجيزة والبحيرة أكثر المحافظات تأثرًا بالحيوانات الضارة

جاء هذا خلال  اجتماع لجنة الادارة المحلية لمناقشة خطة الحكومة بشأن وضع رؤية لمواجهة انتشار الحيوانات الضارة بمعظم محافظات الجمهورية فى ضوء الاستراتيحية التى تم التوافق عليها مع الحكومة وبعض الحنفيات الأهلية المختصة بالرفق بالحيوان.

وأضاف الوزير، أن حالات العقر المسجلة خلال الاعوام الماضى بدأت تتزايد بزيادة ٢٠ % سنويا، وأثناء فترة كورونا تضاءلت نسبة العقر وعادت للزيادة فى ٢٠٢٢.

كما كشف وزير الصحة، عن أكثر المحافظات  تعرضا للعقر، حيث اشار ان مجافظات القاهرة والجيزة والبحيرة،من اكثر المحافظات تاثرا بالحيوانات الضارة.

كما أشار الوزير إلى  تكلفة توفير الأمثال التى وصلت إلى ١٤٦ مليون جنية فى علم ٢٠١٩ ووصلت إلى ١٥١ مليون فى ٢٠٢٢ ومرشحه للزيادة وقد تصل إلى ٥٠٠ مليوون جنية.

 وقال أن الوزارة توسعت فى مراكز وتقديم الخدمات الصحية لمواجهة عقر الحيوانات الضارة فى كافة المحافظات.

وأشار إلى العمل المستمر  والمشترك مع كافة الوزارة المعنية مثل وزارة التنمية  المحلية ووزارة الداخلية، حيث أننا نتعامل مع الإصابة، بعد العقر.

تابع موقع تحيا مصر علي