عاجل
الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

اقتراح برغبة للنائبة فاطمة سليم بشأن إلزام الفنادق باقتناء اللوحات الفنية المصرية

 النائبة فاطمة سليم
النائبة فاطمة سليم

تقدمت النائبة فاطمة سليم، عضو مجلس النواب، باقتراح برغبة إلي المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب،  موجه إلي كل من الدكتور وزير السياحة والآثار و الدكتورة وزيرة الثقافة، بشأن إلزام الفنادق باقتناء اللوحات والأعمال الفنية المعبرة عن الثقافة والحضارة المصرية.

تحيا مصر

اقتراح برغبة للنائبة فاطمة سليم بشأن إلزام الفنادق باقتناء اللوحات الفنية المصرية

وقالت سليم في اقتراحها، : تعد الفنادق السياحية، بمثابة واجهة هامة للدولة المصرية، لاسيما وأنها أكثر الأماكن التى تستقبل السائحين الأجانب ليقيموا بها خلال فترة تواجدهم داخل البلاد، ومن خلالها يشكل السائحون انطباعات شخصية عن مصر  وثقافة الشعب المصري، وذلك عبر التعامل المباشر مع المسئولين والعاملين بالفنادق وكل ما تقع عليه عينهم داخل تلك الفنادق.

وأضافت سليم، : تلك الأهمية التى تقع علي عاتق الفنادق المصرية، تتطلب دراسة تعظيم الاستفادة منها واستغلالها بشكل جيد في تشكيل انطباعات جيدة ومؤثرة عن مصر وثقافتها وتاريخها، لدى السائحين الأجانب الذين يمكن الاستفادة منهم في الترويج السياحى والثقافى لمصر في الخارج.

وتابعت عضو مجلس النواب، لذلك اقترح إلزام الفنادق السياحية باقتناء أعمال ولوحات فنية لفنانين مصريين عن الثقافة والحضارة المصرية بمختلف أشكالها، وتنظيم معارض فنية داخلها بالتنسيق مع وزارة الثقافة، وذلك لما لها من تأثير مباشر في الترويج للفن المصرى و تشكيل صورة ذهنية إيجابية عن الثقافة المصرية لدى الأجانب.

وأضافت، يأتى ذلك الاقتراح متماشيا مع خطوات مصر لاستعادة قوتها الناعمة، بما تمتلكه من تاريخ كبير في مختلف الفنون والثقافة.

تابع موقع تحيا مصر علي