عاجل
الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب زكي عباس يطالب بالتوسع في مستشفيات الطب البيطرية التابعة للقوات المسلحة.. ومنع تسميم الكلاب

لجنة الإدارة المحلية
لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

طالب النائب زكى عباس، عضو مجلس النواب، بتوسيع مستشفيات الطب البيطرية التابعة للقوات المسلحة، وكذلك تغليظ عقوبة تعذيب الحيوان أو سرقته.

تحيا مصر

النائب زكي عباس يطالب بالتوسع في مستشفيات الطب البيطرية التابعة للقوات المسلحة.. ومنع تسميم الكلاب

جاء ذلك خلال كلمته باجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني، لمناقشة خطة الحكومة بشأن وضع رؤية لمواجهة انتشار الحيوانات الضارة بمعظم محافظات الجمهورية فى ضوء الإستراتيجية التى تم التوافق عليها مع الحكومة وبعض الجمعيات الأهلية المختصة بالرفق بالحيوان.

كما طالب عضو مجلس النواب، بمنع وحدات الطب البيطرية بتسميم الكلاب باى مواد سمية، مقترحا تخصيص أرض لجمع الكلاب ورعايتها وتدريبها للحراسة، وتحويل الأمر لمنفعة عامة.

وأوضح النائب زكي عباس، أن هذا المقترح سوف يساهم  فى حل هذه الأزمة، لافتاً إلى أنه هناك دراسات كثيرة تشير إلى أن الكلاب البلدي الأفضل فى القيام بالحراسة.

السجيني يطالب بإنشاء لجنة عليا لمواجهة انتشار الحيوانات الضارة بمحافظات الجمهورية 

طالب النائب أحمد السجيني بضرورة التنسيق مع الوزارات المعنية لمواجهة انتشار الحيوانات الضارة بمعظم محافظات الجمهورية، و أشاد السجيني بجهود وزير الزراعة السيد القصير في هذا الملف و كذلك جهود وزارة الصحة في هذا السياق جاء ذلك بحضور خالد عبد الغفار وزير الصحة، مضيفا السجيني الوزارات المعنية تقوم بدورها لكن علينا أن ننسق بين الوزارات من خلال اللجنة العليا حتى تتكامل الجهود عبر اجتماعات.

و طالب السجيني بإنشاء لجنة عليا تساهم في التنسيق مع الجهات المعنية بما ينهي هذه الأزمة لمواجهة انتشار الحيوانات الضارة بمعظم محافظات الجمهورية على أن تشارك في اللجنة كافة الجهات المعنية ووزارة المالية لتوفير التمويل اللازم.

تابع موقع تحيا مصر علي