عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة: ننفق ربع مليار  جنيه سنويًا على الأمصال و اللقاحات اللازمة لحالات العقر

 لجنة الادارة المحلية
لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب

قال الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، أن الوزارة تنفق  سنويا ما يقرب من ربع مليار جنيه على الامصال و اللقاحات اللازمة اللازمة لحالات العقر.

تحيا مصر 

رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة: ننفق ربع مليار  جنيه سنويًا على الامصال و اللقاحات اللازمة لحالات العقر

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب برئاس النائب أحمد السجيني لمناقشة خطة الحكومة بشأن وضع رؤية لمواجهة انتشار الحيوانات الضارة بمعظم محافظات الجمهورية فى ضوء الاستراتيحية التى تم التوافق عليها مع الحكومة وبعض الحنفيات الأهلية المختصة بالرفق بالحيوان.

وأوضح أن حالات العقر زادت سنويا و أن حالات العقر بسبب الكلاب تصل ل ٨٠ ٪؜ و  مقارنة بالقطط التي تتسبب في ١٠ ٪؜ من الحالات .

وسأل النائب عمرو درويش امين سر لجنة الادارة المحلية  كيفية التعامل مع حالات العقر و مع الحالة التي توفت في حدائق الأهرام بسبب محاصرة الكلاب لها .

وردت منى خليل رئيس جمعية الرفق بالحيوان نزلنا في المنطقة الكائنة بحدائق الاهرام و تم تطعيم الكلاب.

النائب زكي عباس يطالب بالتوسع في مستشفيات الطب البيطرية التابعة للقوات المسلحة.. ومنع تسميم الكلاب

ومن جانبة قد طالب النائب زكى عباس، عضو مجلس النواب، بتوسيع مستشفيات الطب البيطرية التابعة للقوات المسلحة، وكذلك تغليظ عقوبة تعذيب الحيوان أو سرقته.

كما طالب عضو مجلس النواب، بمنع وحدات الطب البيطرية بتسميم الكلاب باى مواد سمية، مقترحا تخصيص أرض لجمع الكلاب ورعايتها وتدريبها للحراسة، وتحويل الأمر لمنفعة عامة.

وأوضح النائب زكي عباس، أن هذا المقترح سوف يساهم  فى حل هذه الأزمة، لافتاً إلى أنه هناك دراسات كثيرة تشير إلى أن الكلاب البلدي الأفضل فى القيام بالحراسة.

تابع موقع تحيا مصر علي