عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب علاء قريطم لـ تحيا مصر: توريد القمح  خطوة هامة للتوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية

النائب علاء قريطم
النائب علاء قريطم

قال النائب علاء قريطم، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح  السيسي بتحديد سعر عادل ومجز للفلاح من توريد القمح  يمثل خطوة هامة من خطوات الدولة للتوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية، وفي مقدمتها محصول القمح بهدف توفير الاحتياجات اللأزمة وتقليل حجم الاستيراد، وتحقيق الأمن الغذائي للمصريين. ويحسن معيشة الفلاح المصرى الاصيل.

تحيا مصر 

النائب علاء قريطم لـ تحيا مصر: توريد القمح  خطوة هامة  للتوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية

وأضاف عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن هذا يدل  على أن الرئيس السيسي يولي قطاع الزراعة اهتماما كبيرا، بهدف تحقيق الأمن الغذائى،  وتعظيم الإستفادة من الموارد الزراعية، وذلك من خلال التوسع في المشروعات الزراعية ومشروعات الرى، بالإضافة إلي القرارات التى تساعد في تشجيع المزارعين علي زراعة المحاصيل الاستراتيجية.

وأكد النائب علاء قريطم، أنه سوف تساهم هذه الإجراءات  فى زيادة إنتاج مصر من القمح في الموسم الجديد، في ظل المشروعات الجديدة التى تنتشر فى كل انحاء البلاد.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، وجه الحكومة، بأن يكون سعر توريد محصول القمح مجزياً للمزارعي ويحقق لهم عائداً اقتصادياً ملائماً، جاء ذلك خلال اجتماع الثلاثاء الماضي مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور على المصيلحي، وزير التموين، والدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، والسيد القصير، وزير الزراعة، واللواء أحمد الشاذلي، رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، واللواء أركان حرب وليد أبو المجد، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، واللواء أحمد العزازي، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والعقيد طيار بهاء الغنام، المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، لمناقشة مستجدات الموسم الحالي لزراعة القمح على مستوى الجمهورية.

تابع موقع تحيا مصر علي