عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السعودية تحبط محاولة تهريب كمية ضخمة من الحشيش.. صور

الأمن السعودي
الأمن السعودي

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية  عن نجاحها فى إحباطها محاولة تهريب حوالي 81 كيلوغراما من الحشيش المخدر، وعثرت عليها مخفية بطريقة ذكية في إحدى المركبات القادمة إلى المملكة عبر منفذ الوديعة.

تحيا مصر

تهريب حشيش فى سقف سيارة

وذكرت الهيئة أن عملية الكشف والمعاينة لإحدى المركبات القادمة عبر المنفذ المذكور كشفت وجود 81.3 كيلو غرام من مادة الحشيش المخدرة، مخبأة في تجويف سقف المركبة.

 

 

وأضافت أنه يتم التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلي الممنوعات داخل المملكة.

وأكدت الهيئة على أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، والوقوف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، لتحقيق أمن وحماية المجتمع من هذه الآفات.

 

وأعلنت هيئة الزكاة والضربية والجمارك السعودية عن مكافأة مالية لمن يبلغ عن أي عملية تهريب للمخدرات، داعية الجميع للإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني، ونشرت أرقام هواتف للتواصل، وعنوان بريد إلكتروني لهذا الغرض.

وكانت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك فى المملكة العربية السعودية أوضحت السبت الماضي فى بيان لها حول السماح بيع الكحول فى الأسواق الحرة فى مطارات المملكة.

وقالت الهئية فى بيان لها إنه:" لن يتم السماح ببيع الكحول فى الأسواق الحرة، وذلك وفقا لقواعد واشترطات إنشاء الأسواق الحرة التى تم الإعلان عنها". 

ونشرت الجريدة الرسمية فى السعودية، تفاصيل هذه القواعد التى يبدأ العمل بها بعد 30 يوما.

تابع موقع تحيا مصر علي