عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هشام يكن فى حوار لـ تحيا مصر: كهربا مش هيلعب تاني.. والدوري المصري«زفت».. والزمالك والأهلي مستواهم يخوف

هشام يكن
هشام يكن

هشام يكن أحد نجوم الدفاع الذين تعاقبوا على ارتداء قميص الزمالك ومنتخب مصر، وأحد نجوم الجيل الذهبى الذى شرف مصر خلال المشاركة فى كأس العالم 1990 بعد غياب طويل، وساهم فى تحقيق بطولات كثيرة مع الزمالك، ومن اللاعبين الذين صنعوا اسما من خلال تألقهم فى الخط الخلفى لفريقه ومنتخب مصر.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

يعد هشام يكن نجم نادي الزمالك الأسبق، أكثر اللاعبين في تاريخ القلعة البيضاء إعطاءًا داخل الملعب وخارجه، ودار موقع تحيا مصر حوار ملئ بالصراحة والجرأة، ليكشف العديد من الأراء التي تخص الرياضة المصرية.

ما رأيك في بطولة الدوري المصري الموسم الحالي؟

قال هشام يكن نجم نادي الزمالك الأسبق في حوار مع موقع تحيا مصر:" مستوي الموسم الحالي"زفت" مفيش كورة خالص لايوجد تكتيك في اللعب المستويات متقاربة المباريات عبارة عن اكسب وأجري، واي حاجه مش باين ملامح الدوري، مفيش حاجه تجذب المشاهد، ولا لاعب مميز في المسابقة الحالية، الدوري العام بعيد كل البعد عن كرة القدم هذا الفترة.

وتابع قائلاً:"لم أشاهد شئ مميز خلال بطولة الدوري في لقطات بسيطة لكن لا يوجد لاعب مميز".

مين الأقرب لحصد بطولة الدوري هذا الموسم؟

" جميع الفرق أصبحت متشابهة الأهلي والزمالك حاليًا  مثل الإسماعيلي والمقاولون لا يوجد منافسة قوية، ولكن بسبب شعبية القلعة الحمراء والبيضاء هي اللي بتساند".

وتابع:" لكن لو هنتكلم عن شكل الكورة في الناديين مفيش أي متعة كروية، إحنا بنحاول نحلي بطولة الدوري المصري بالإعلام فقط، ولولا منافسة الأهلي والزمالك لن نرى أي كورة داخل مصر".

رأيك فى كولر؟

" لم يقدم المطلوب، لأنه يحتاج شغل كتير مع النادي الأهلي لسه ماعندهوش الأدوات التي تخليه في مستوى مميز".

رأيك في صفقات النادي الأهلي؟

"مفيش صفقة عليها العين، كلهم أقل من المحترفين اللي لعبوا في مصر".

رأيك في أزمة نادي الزمالك الأخيرة؟

"كان من المفترض أن يحتوي نادي الزمالك أزمة لاعبي الفريق عبد الله جمعة وأحمد فتوح بعيداً عن الإعلام، ولأن القلعة البيضاء منظومة كبير، حتي إذا تم معاقبة اللاعبين تكون سر لأنهم دوليين".

هل الأهلي قادر علي تقديم مستوي جيد فى بطولة كأس العالم للأندية؟

" النادي الأهلي لن يقدم المستوي المناسب خلال بطولة كأس العالم للأندية، وذلك بسبب الإصابات والمستوي الفني".

وعن أسباب عدم تأهل منتخب مصر لكأس العالم؟

 الجميع يسعي لسقوط المنتخب المصري، محدش عايز يتعامل أن المنتخب الوطني قصة تانية، المسئولين في الرياضة مش عارفين يجيبوا مدير فني جيد للفراعنة".

هل محمد صلاح اتظلم في ترتيب الكرة الذهبية؟

" يوجد منافسة شرسة علي حصد لقب الكرة الذهبية، ولكن بالطبع نأمل في تتويج محمد صلاح باللقب، كان يستطيع من الممكن التتوج في حال مشاركته  بكأس العالم.

رأيك في أزمة محمود كهربا؟

" مين محمود كهربا؟، هل هو بيلعب كورة واحد زي ده لازم الناس تنساه خالص لأنه مش هيلعب كورة تاني في حياته، وهو السبب علي تفعيل الأزمات والمشاكل لنفسه والتفكير الخاطئ إحنا ملناش دعوة، هو مخدش أي بطولات مع النادي الأهلي، أنا مش عارف ليه الإعلام بيفخم في لاعبين معندهاش تاريخ".

رأيك في أزمة صالح جمعة؟

" صالح جمعة شخص مش مركز مع كرة القدم بيفكر في حاجات تانية،  هو السبب اللي وصل نفسه للمرحلة دي، "كلٌ ينام على الجنب اللي يريحه" وهو مرتاح كده خلاص، وربنا يوفقه في مجال تاني يشتغل فيه.

رأيك في تولي ميدو تدريب نادي الإسماعيلي؟

" ميدو ليس السبب في تدهور نتائج نادي الإسماعيلي، هو بيحاول مع الفريق، ولكن الظروف صعبة المتسوي الفني للاعبين ضعيف، الفريق محتاج شغل كتير مهما كان مين الشخص إللي هيتولي  المنصب".

هل يعتزل شيكابالا كرة القدم؟ 

" شيكابالا يقدر يستمر في الملاعب حتي لو ربع ساعة، وتلت ساعة يكمل عادي أي المشكلة في كده هو لاعب كبير".

توقعاتك لمباراة القمة بين الأهلي والزمالك؟

لا يوجد توقعات المستويات متساوية، ولكن أتمني أن أشاهد كرة قدم جيدة، بالطبع أرغب في فوز نادي الزمالك، ولكن أداء الفارس الأبيض مش مساعد، وأتوقع أي لاعب يسجل في المباراة".

تابع موقع تحيا مصر علي