عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

..محسب: تدعم التكافل الاجتماعي

مبادرة خيرك سابق..نواب البرلمان يتحدثون لـ تحيا مصر..القناوى: مثالا يحتذى به..المزلاوي: تاريخ حافل من الإنجازات..بكري: نقلة نوعية.. أبو شامة: تساهم في تخيف الأعباء

التحالف الوطني
التحالف الوطني

تعتبر مبادرة "خيرك سابق" أكبر مبادرة إطعام فى مصر، لتقديم الدعم الغذائى لـ 5 ملايين أسرة على مدار العام، فرصة حقيقية لتوسيع دائرة الحماية الاجتماعية وتخفيف العبء على الأسر بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان.

تحيا مصر 

وفي هذا السياق ثمن النائب أحمد القناوى، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تحرك التحالف الوطني للعمل الأهلي بإطلاق مبادرة "خيرك سابق" لتقديم دعم غذائي لـ ٥ ملايين أسرة على مدار العام، ونعتبره مثالا يحتذى به لدور منظمات المجتمع المدني في خدمة مجتمعها.

وأضافت عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أنه خاصة في ضوء تردى الأوضاع الاقتصادية، وتحول كثير من أبناء الطبقة الوسطي للطبقة الهشة التي أصبحت شرائح منها تحتاج لدعم فورى لمواجهة أعباء الحياة الأساسية من غذاء وغيره، خاصة بعد عجز وزارة التموين عن توفير بعض السلع الرئيسة بنفس المعدلات الآمنة التي استمرت عليها الأعوام الماضية، والتي تعزو أسبابه للحرب الروسية الأوكرانية ومشاكل سلاسل التوريد العالمية.

وأكد النائب أحمد القناوى ، على أن مبادرة خيرك سابق تأتى على ثلاثة مراحل الأولى الأولى ستكون من خلال توزيع "كارت الخير" على الأسر المستفيدة، وبهذا الكارت تستطيع الأسرة شراء مستلزماتها الغذائية الضرورية بحد أدنى 300 جنيه، وحد أقصى 500 جنيه، من خلال منافذ متعددة، و المرحلة الثانية من المبادرة تتضمن توزيع كراتين المواد الغذائية على الأسر المستحقة فى منازلها وفق قاعدة بيانات التحالف الوطنى، أما الثالثة سيتم توزيع الوجبات الساخنة من خلال مطابخ التحالف بكافة محافظات مصر.

النائبة ألفت المزلاوي لـ تحيا مصر: العمل الأهلي في مصر له تاريخ حافل من الإنجازات

قالت النائبة ألفت المزلاوي، عضو مجلس النواب، إن العمل الأهلي في مصر له تاريخ حافل من الإنجازات، قدم مع الدولة المصرية وتحت رعايتها آلاف المبادرات على مدار عقود طويلة من العمل الإنساني، مبادرات لها مستهدفات واضحة عادة ما تتحقق لأنها تأتى طواعية خالصة لا "تلاعب" فيها ولا "منظرة" ولم تكن أبدا بهدف "الشو" التي تستهدفه أعداد كبيرة من المبادرات اليومية في مصر.

وأضافت عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي تحالف كبير منظم يقف تحت مظلته عشرات المنظمات المدنية الوطنية ولكل منظمة منها نشاطاتها الخاصة واستهدافاتها الدقيقة، إلا أن الجميع يجتمع تحت شعار إنساني واحد وهو الوصول إلى أعماق الريف والقري والشوارع لتقديم ما يلزم من دعم للأسر الأكثر احتياجا والتي فتكت بها الظروف الاقتصادية العالمية الأخيرة.

وأكدت عضو مجلس النواب، على أن مبادرات التحالف الوطني الطيبة إطلاقه مبادرة "خيرك سابق" وهي عمل إنساني تطوعي جاء في وقته وحينه يهدف إلى ارساء مبادئ التكافل بين كل الشرائح المجتمعية المستفيدة، وتنطلق المبادرة المحمودة عبر مستويات ثلاث أولها توزيع كارت الخير على الأسر المستفيدة وبهذا الكارت تستطيع الأسرة المستفيدة شراء مستلزماتها الغذائية الضرورية بحد أدنى  300 جنيه حد أقصى 500 جنيه وذلك من خلال منافذ متعددة منتشرة فى أنحاء الجمهورية سيتم الإعلان عنها تباعا ، كما سيعمم على الجمعيات القاعدية استمارة تقديم طلب إطعام شهري ليتم بمقتضاها وصول المساعدة الغذائية الأنسب من كيانات التحالف الى الأسرة المستفيدة.

وأوضحت عضو مجلس النواب،  المستوى التنفيذ الثاني هو توزيع كراتين المواد الغذائية على الأسر المستحقة فى منازلها وفق قاعدة بيانات التحالف ومن خلال شبكة جمعيات قاعدية تتواصل بشكل مباشر مع التحالف ومؤسساته، كذلك يتم التوزيع من خلال فرق متطوعي كيانات التحالف المنتشرة فى أنحاء الجمهورية والمستوى الثالث هو توزيع الوجبات الساخنة من خلال مطابخ التحالف بكافة محافظات الجمهورية أو بتدشين سلاسل مطابخ وتكيات.

وأشارت عضو مجلس النواب ، إلى أن أبناء مصر القادرين لن يتركوا أبنائها غبر القادرين، ودعم الأسر الفقيرة وتقديم ما يلزم من دعم، هو رد الجميل للشعب الطيب الصابر الداعم لدولته ومستقبلتها وهذا هو الدور الذي يؤكد معدن الشعوب وأصالتها وعراقتها.

النائب محمود بكري لـ تحيا مصر: مبادرة"خيرك سابق"تشكل نقلة نوعية في دور التحالف الوطني

أكد النائب محمود بكري، عضو مجلس الشيوخ، على أن مبادرة "خيرك سابق" والتي تستهدف دعم 5 ملايين أسرة مصرية تشكل نقلة نوعية في إطار الدور الكبير للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

وقال عضو مجلس الشيوخ في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إنه ولعل ماصرح به الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي،من تقسيم المبادرة لـ 3 مراحل، يشكل منهجية مهمة لتنفيذ هذا العمل الكبير،والذي ستكون مرحلته الأولى من خلال توزيع "كارت الخير" على الأسر المستفيدة، والذي بمقتضاه تستطيع الأسرة شراء مستلزماتها الغذائية الضرورية بحد أدنى 300 جنيه، وحد أقصى 500 جنيه، من خلال منافذ متعددة سيتم الإعلان عنها تباعًا،فيما تتضمن المرحلة الثانية توزيع كراتين المواد الغذائية على الأسر المستحقة فى منازلها وفق قاعدة بيانات التحالف الوطنى، أما الثالثةفسيتم توزيع الوجبات الساخنة من خلال مطابخ التحالف بكافة محافظات مصر".

وأضاف النائب محمود بكري، أن هذا العمل الكبير ينسجم مع الرؤية التي طرحها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الأول لتحالف العمل الأهلي،والذي كان بمثابة رد اعتبار للعمل الأهلي،حيث يأتي هذا العمل لدعم الأسر غير القادرة في سياق نشاط غير مسبوق للعمل الأهلي،يؤكد إدراك الدولة ومؤسسات العمل الأهلي للدور بالغ الأهمية في تحقيق التكافل بين قطاعات المجتمع المختلفة وبما يعود بالنفع علي الفقراء وأصحاب الحاجات.

النائب سمير أبو شامة لـ تحيا مصر: مبادرة خيرك سابق تساهم في تخيف الأعباء التي يواجهها الأسر الأولى بالرعاية

أشاد النائب سمير صبحى عليوه أبو شامة، عضو مجلس النواب عن دائرة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، بمبادرة "خيرك سابق" التي أطلقها التحالف الوطنى للعمل الأهلي لدعم الأولى بالرعاية فى مواجهة آثار الأزمة العالمية، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن مبادرة خيرك سابق تهدف إلى تقديم الدعم الغذائي لنحو 5 ملايين أسرة على مدار العام، الأمر الذي يساهم في تخيف الأعباء التي يواجهها الأسر الأولى بالرعاية في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية، وتأثيراتها السلبية على الاقتصاد المصري.

وأكد النائب سمير صبحى عليوه أبو شامة، على أن مبادرة خيرك سابق تأتى على ثلاثة مراحل الأولى الأولى ستكون من خلال توزيع "كارت الخير" على الأسر المستفيدة، وبهذا الكارت تستطيع الأسرة شراء مستلزماتها الغذائية الضرورية بحد أدنى 300 جنيه، وحد أقصى 500 جنيه، من خلال منافذ متعددة.

وأوضح النائب سمير صبحى عليوه أبو شامة ، أن المرحلة الثانية من المبادرة تتضمن توزيع كراتين المواد الغذائية على الأسر المستحقة فى منازلها وفق قاعدة بيانات التحالف الوطنى، أما الثالثة سيتم توزيع الوجبات الساخنة من خلال مطابخ التحالف بكافة محافظات مصر.

النائب أيمن محسب لـ تحيا مصر: مبادرة "خيرك سابق" تعزز الدعم الغذائي لـ 5 مليون أسرة على مدار العام.. ويؤكد: تدعم التكافل الاجتماعي

أكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، على أهمية المبادرة التي أطلقها التحالف الوطنى للعمل الأهلي تحت عنوان "خيرك سابق"، لدعم  الأولى بالرعاية فى مواجهة آثار الأزمة العالمية، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، موضحا أن المبادرة تهدف إلى تقديم الدعم الغذائي لنحو 5 ملايين أسرة على مدار العام، الأمر الذي يساهم في تخيف الأعباء التي يواجهها هؤلاء في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية، وتأثيراتها السلبية على الاقتصاد المصري.

وقال عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إن المبادرة تدعم وتعزز التكافل الاجتماعي بين أبناء الوطن، من خلال توسيع دائرة الحماية الاجتماعية، وتحقيق الأمن الغذائي للأسر المستهدفة، لافتا إلى  أن مبادرة خيرك سابق تأتى على ثلاثة مراحل الأولى الأولى ستكون من خلال توزيع "كارت الخير" على الأسر المستفيدة، وبهذا الكارت تستطيع الأسرة شراء مستلزماتها الغذائية الضرورية بحد أدنى 300 جنيه، وحد أقصى 500 جنيه، من خلال منافذ متعددة.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن المرحلة الثانية من المبادرة تتضمن توزيع كراتين المواد الغذائية على الأسر المستحقة فى منازلها وفق قاعدة بيانات التحالف الوطنى، أما الثالثة سيتم توزيع الوجبات الساخنة من خلال مطابخ التحالف بكافة محافظات مصر، الأمر الذي يحقق الأمن الغذائي لملايين المواطنين، مطالبا جميع مؤسسات العمل الأهلى المعنية بتقديم الدعم الغذائي لغير القادرين الإنضمام إلى التحالف، والعمل من خلاله والاستفادة من قاعدة البيانات الضخمة التي يمتلكها التحالف في هذا الشأن.

تابع موقع تحيا مصر علي