عاجل
الأربعاء 01 فبراير 2023 الموافق 10 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان يتحرك بعد حديث إيلون ماسك عن الحضارة المصرية ويطالب الحكومة بدعوته للقاهرة..نورا على: حملة دعاية عالمية لا تقدر بثمن.. بهاء أبو الحمد:فخر لنا كمصريين

مجلس النواب المصري
مجلس النواب المصري

أعرب إيلون ماسك، مالك لابلكيشن تويتر ومؤسس شركتي سبيس إكس وتسلا، عن إعجابه الشديد وانبهاره بالحضارة المصرية القديمة، حيث غرد قائلًا: "مصر القديمة كانت متوهجة".

ومن جانبة أكد عددًا من أعضاء مجلس النواب المصري، أن تغريدة لها مردود كبير جدًا وسط رجال الأعمال الأجانب، مشيرين إلى أن ضرورة استغلال الشخصيات العاليمة المؤثرة التي تؤمن بحضارتنا وتراثنا المتفرد في الترويج الجيد للسياحة المصرية، وجذب أنظار العالم إليها لتشجيعهم على السفر إلى مصر.

وفي هذا التقرير يعرض موقع  تحيا مصر تعليقات أعضاء مجلس النواب عن تغريدة إيلون ماسك

النائب بهاء أبو الحمد عن تغريدة إيلون ماسك بشأن الحضارة المصرية: فخر لنا كمصريين

علق النائب بهاء الدين أبو الحمد، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، علي تغريدة إيلون ماسك الخاصة بالحضارة المصرية، قائلا:" تغريدة مهمة جدًا، والحضارة المصرية والتاريخ الذي أنشاؤه أجدادنا القدماء المصريين سوف يظل موجود طول العمر، بالفخر لنا كمصريين بصفة عامة وللاحفاد القادمة بصفة خاصة".

وأكد أبو الحمد، أن تغريدة إيلون ماسك لها مردود كبير جدًا وسط رجال الأعمال المهمين، لافتا إلي أن عائدها علي المجال السياحي المصري كبير للغاية، لأنه هو مالك لابلكيشن تويتر ومؤسس شركتي سبيس إكس وتسلا، وهذا يؤكد علي أن مليارات من الشعوب قد عملوا بالحضارة المصرية.

وأشار عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، إلي أن الأهم في هذه التغريدة هو الاعتراف بـأن الحضارة الفرعونية هي خاصة بالقدماء المصريين وليس لغيرهم وهذا ردًا علي الذين يدعون انتساب هذه الحضاره والتاريخ اليهم.

النائبة منى عمر عن تغريدة إيلون ماسك بشأن الحضارة المصرية : يجب استغلالها للنهوض بالسياحة

أكدت النائبة منى عمر، عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، علي أن أشادة إيلون ماسك مالك لابلكيشن تويتر ومؤسس شركتي سبيس إكس وتسلا، بالحضارة المصرية القديمة وخاصة بمعبد دندرة هو أمر لا يمكن أن يمر مرور الكرام، لافته إلي أنه يجب استثمار الأشادة بشكل كامل للترويج للدولة المصرية كأحد أهم المقاصد السياحية في العالم، باعتبارها تنفرد بامتلاك حضارة عظيمة يشيد وينبهر بها الجميع.

وطالبت عمر، من وزير السياحة والآثار بأن يسرع في توجيه دعوة للملياردير الأمريكى إيلون ماسك، لزيارة مصر ورؤية سلالم وألوان معبد دندرة عن قرب، مؤكدة علي أن هذه السلالم والألوان لم تتغير برغم مرور آلاف السنين.

وأشارت عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، إلي أن دعوة شخصية مشهورة بحجم إيلون ماسك سوف يسهم بشكل كبير في الترويج للسياحي بالدولة المصرية .

رئيس سياحة النواب عن تغريدة إيلون ماسك:«حملة دعاية عالمية لا تقدر بثمن»

قالت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، إن تغريدة إيلون ماسك مالك تويتر، عن مصر بمثابة حملة دعاية عالمية لا تقدر بثمن.

وشددت نورا علي، على ضرورة استغلال هيئة تنشيط السياحة المصرية لهذه الفرصة الذهبية، ودراسة إمكانية توجيه دعوة رسمية مجانية لـ إيلون ماسك لزيارة مصر والتعرف على حضارتها المتفردة.

وأشارت رئيس لجنة السياحة، إلى أن ضرورة استغلال الشخصيات العاليمة المؤثرة التي تؤمن بحضارتنا وتراثنا المتفرد في الترويج الجيد للسياحة المصرية، وجذب أنظار العالم إليها لتشجيعهم على السفر إلى مصر.

وأشارت إلى أنه من غير المعقول ضياع هذه الفرصة الذهبية لعمل حملة دعاية مجانية غير مسبوقة برعاية “ماسك” حيث إنها ستكون محط أنظار العالم أجمع وستكون له ردور فعل إيجابية للغاية.

النائبة نورا علي تتابع آليات تغريدة إيلون ماسك عن الحضارة المصرية للترويج للسياحة

قالت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، إنها تابعت، مع عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة، آليات استغلال تغريدة إيلون ماسك، عن الحضارة المصرية، في الترويج للسياحة المصرية.

وأكدت نورا علي، أن رئيس الهيئة أوضح أنه سيتم غدًا توجيه دعوة رسمية ل( إيلون ماسك ) لزيارة مصر والتعرف عن قرب على حضارتها ومعالمها التاريخية، على أن يحدد هو الموعد المناسب للزيارة.

وأشارت نورا علي، إلى أن الهيئة تولي هذا الملف اهتمامًا لتحقيق أقصى استفادة ممكنة في الترويج للسياحة المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي