عاجل
الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية «علاء عصام» يشيد بجهود علماء مصر ويؤكد: الاكتشافات ستساهم في التعرف علي علاجات جديدة للإنسان.. صور

النائب علاء عصام
النائب علاء عصام

أشاد النائب علاء عصام، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بعلماء مصر، الذين يحفرون لاستخراج كنوزها.

تحيا مصر

ونشر عصام، على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك"، صورة لبعض العلماء أثناء التنقيب عن حفريات جديدة، معلقًا " هذا الصباح منذ ساعة تقريبا، علماء مصر يحفرون الأرض، لاستخراج كنوزها، يبحثون عن حفريات نعرف من خلالها تاريخ الكائنات والإنسان".

وأكد عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، خلال منشوره، أن مثل هذه الاكتشافات ستساهم في التعرف علي علاجات جديدة للإنسان، وتصحيح مفهومنا عن الحياة والعالم".

وتابع:" تحية كبيرة لهؤلاء الشباب الواعد، علماء مصر بخير، جمهورية جديدة بجهد ابنائنا ودعم قائدنا فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي".

طلب إحاطة لـ«نائب التنسيقية» علاء عصام بشأن معاناة أهالي مركز البدرشين من عدم ممارسة الأنشطة الثقافية

والجدير بالذكر، أن النائب علاء عصام، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قد تقدم مسبقًا بطلب إحاطة إلي المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلي الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، بشأن "معاناة أهالي مركز البدرشين من عدم ممارسة أي نشاط ثقافي في قصر الثقافة، حيث لم ينظم القائمين عليه أي فاعليه دورية منتظمه منذ 7 سنوات".

وقال عصام، خلال الطلب المقدم به، أن المسؤلين أكدوا أن المسرح به إصلاحات وتم رصد ميزانية لتطوير قصر الثقافة ولم يتم انفاقها حتى الآن، لافتا إلي أنه في إحد المرات وجدت بعض الموظفين يفتحون قصر الثقافة ساعة أو ساعتين في اليوم ومرات كثيره مغلق بحجة الاصلاحات والتطوير.

وأشار عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلي أنه  مركز البدرشين إحد القلاع التاريخية حيث يقع فيه أول عاصمة في تاريخ مصر والعالم وهي منف، بالإضافة إلي أنه يوجد في هذا المركز الهرم المدرج أوسر وهو أقدم هرم في التاريخ وكذلك أهرامات أبو صير الثلاثه. 

وتابع النائب علاء عصام، أن قرية ميت رهينة هي من إحد قري مركز البدرشين يوجد بها آثار يزيد عمرها عن ٤٠٠٠ عام، لافتا إلي أنه يعاني هذا المركز من انتشار الفكر المتطرف وهو الأمر الذي يجعلنا جميعا نبحث عن أسباب أزمة هذا القصر والعمل على تشغيله بشكل منتظم من خلال فاعليات ثقافيه وانشطة فنيه وتنظيم ندوات تساهم في رفع وعي ابناء المركز.

تابع موقع تحيا مصر علي