عاجل
الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بينهم طفلة.. 6 جرحى بإطلاق نار استهدف كنيسة فى بريطانيا

عناصر الأمن من موقع
عناصر الأمن من موقع الحادث

أعلنت الشرطة البريطانية سقوط جرحى جراء إطلاق نار استهدف كنيسة فى لندن، بينهم طفلة فى السابعة حالتها خطيرة. 
تحيا مصر

إصابة طفلتين

وذكرت الشرطة فى بيان:" وقع الحادث قرب كنيسة كانت تقام فيها جنازة، وتشير التحقيقات الأولية إلى أن الرصاصات أطلقت من سيارة ابتعدت بعد ذلك  عن مكان الحادث".

وبحسب ماذكرته وكالة الصحافة الفرنسية فإن المصلون الذين جاءوا لحضور قداس تكريماً لأم وابنتها توفيتا فى نوفمبر، فروا من الكنيسة الكاثوليكية فى العاصمة وهم يصرخون عندما بدأ إطلاق النار. 
وقال شاهد عيان لوكالة " بي آي" للأنباء:" سمعت دوياً قوياً، وفكرت فى أن هذا الأمر ليس طبيعياً، وفى الدقيقة التالية كان الجميع يصرخون". 
وبحسب تقارير إعلامية إصيبت فتاة تبلغ من العمر 12 عام، وأخرى سبعة أعوام بالإضافة إلى 4 نساء فى حادث إطلاق النار الذي وقع بالقرب من محطة  يوستون المزدحمة. 
وذكرت الشرطة إن حياة النساء الأربع الأخريات اللواتى تتراوح أعمارهن بين 21 و 54 عاما، ليست فى خطر لكنهن مازلن فى المستشفى. 

 

ويذكر أنه فى ديسمبر الماضي، قتلت امرأة وإصيب آخرون، بحادث إطلاق نار، فى أحد الملاهي الليلية بمدينة ليفربول البريطانية، قبيل الاحتفال بأعياد رأس السنة. 

وقالت شرطة مقاطعة مرزيسايد، بأنه تم استدعاء الشرطة إلى حانة" لايت هاوس إن" فى بلدة والاسي، بعد حادث إطلاق النار فى أحد الحانات، وقامت الشرطة بفتح تحقيق للكشف عن ملاببسات الحادث. 

تابع موقع تحيا مصر علي