عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبد المعز: 4 أشياء تجعلنا رفقاء النبي في الجنة.. فيديو

رمضان عبد المعز
رمضان عبد المعز

رد الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، على سؤال ورد له مفاده، :"كيف تكون من رفقاء النبي محمد صلى الله عليه وسلم في الجنة".؟

تحيا مصر

وأجاب عبد المعز، خلال حلقة اليوم من برنامجه "لعلهم يفقهون" المُذاع على فضائية "دي إم سي"، مساء اليوم الأحد،:" انتظار الصلاة بعد الصلاة، وكذلك المحافظة على صلاة السنن والرواتب، وركعتين سنة الوضوء تجعلنا رفقاء النبي صل الله عليه وسلم في الجنة".

عبد المعز: النبي شدد على عد إيذاء النساء

 وأضاف :"ربيعة بن كعب الأسلمي كان خادم رسول الله، وكانت مهمته إحضار الماء للرسول للوضوء، وفي يوم من الأيام قال له النبي يا ربيعة أطلب، فقال يا رسول الله أسألك مرافقتك في الجنة".

وتابع: "فرد عليه النبي محمد صلى الله عليه وسلم، يا ربيعة أو غير ذاك، فقال له لا بل مرافقتك في الجنة، فرد عليه النبي قائلًا فأعني على نفسك بكثرة السجود".

وواصل:"النبي محمد كان قرة عينه في الصلاة، معقبا:" النبي قال في حديث رواه الترمذي،:" رحم الله امرأ صلى قبل العصر أربعة".

وأكمل:"النبي عليه الصلاة والسلام حبب إليه من الدنيا 3 أشياء الطيب يعني الرائحة الحلوة، والنساء وعدم إيذائهم، وجُعلت قرة عينه في الصلاة".

وفي تصريحات سابقة، هنأ الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، الشعب المصري بالعام الميلادي الجديد، قائلا:" نتمنى من الله أن تكون سنة مباركة وسنة خير علينا جمعيا".

وأضاف عبد المعز، خلال حلقة اليوم من برنامجه "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، :"أيضا نهنئ أنفسنا بسيدنا عيسى ابن مريم". 

عبد المعز: ميلاد السيد المسيح عليه السلام ليس للأخوة المسيحيين فقط

وتابع:"ميلاد السيد المسيح عليه السلام، ليس للأخوة المسيحيين فقط وإنما للكرة الأرضية بأكملها".

وأكمل :"البعض يقول لا نقول كل سنة وأنتو طيبين، ونقول كل عام وأنتم بخير؛ لكون العام يستخدم في الخير، والسنة تستخدم في الشدة، معقبًا: "هذا في استخدامات القرآن الكريم فقط".

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي