عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مرتضى منصور: أحكام مركز التحكيم الرياضي هي والعدم سواء

تحيا مصر

كشف المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، مفاجأة مدوية بشأن قرار المحكمة الدستورية العليا بعدم دستورية لائحة مركز التسوية والتحكيم الرياضي في مصر، قائلا :"إن قرار المحكمة الدستورية العليا يعني أن الأحكام التي أصدرها مركز التحكيم الرياضي أو التسوية هي والعدم سواء".

تحيا مصر

وأضاف منصور، في اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم" مساء اليوم الأحد، :" ازاي أجيب رئيس اللجنة الأولمبية وأخليه رئيس مركز التسوية أو التحكيم الرياضي".

مرتضى منصور: أحكام مركز التحكيم الرياضي هي والعدم سواء

وتابع :"مركز التسوية ليس من سلطته أن يصدر لوائح ولذلك صدرت دعوة بطلان لأنهم عملوا حاجات كلها مخالفة للدستور وليس الأحكام التي صدرت منه ليس لها قيمة".

وأكمل:"  العليا لهذا القرار هو أن رئيس اللجنة الأولمبية هو نفسه رئيس مركز التسوية أو التحكيم الرياضي رغم أن اللجنة الأولمبية تعتبر جهة من جهات الرياضة وفق للمادة 3 من قانون الرياضة التي حددت أربع هيئات رياضية هي الأندية والاتحادات واللجنة الأولمبية واللجنة البارالمبية".

وفي وقت سابق، ردت النائبة فريدة الشوباشي عضو مجلس النواب، على هجوم مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، عليها بشأن تصريحاتها حول عمل مسرحى عن الشيخ الشعراوي، قائلة: مش هرد على واحد تم فصله من القضاء المصري وكمان كان محامي الريان اللي سرق فلوس المصريين حتي أهل دايرته اللي في محافظة الدقهلية مش واثقين في كلامه وسقطوه في انتخابات برلمان ٢٠٢٠.

الشوباشى ترفض إنتاج الحكومة «مسرحية عن الشيخ الشعراوى»

وتقدمت النائبة فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة،  في شأن ضعف أداء وزارة الثقافة في نشر الوعي في وسائل التوعية، وتصحيح المفاهيم المشوهة مثل الفنون عامة «سينما، ومسرح، ومسلسلات».

وتساءلت الشوباشي في طلب الإحاطة، "كيف يقوم المسرح القومي التابع لوزارة الثقافة بإنتاج مسرحية عن الشيخ الشعراوي، الذي سجد "لله شكرا" علي هزيمة ٦٧ ، وقال بثقة أنه فرح لهزيمة مصر ..الوطن ".

وأوضحت عضو مجلس النواب مستنكرة في طلب الإحاطة، أن "الشعراوي، قد حرم  الفن وأموال الفن، اضافة إلي تحريضه علي عدم وضع النقود في البنوك لأن "فوائد البنوك " حرام !".

تابع موقع تحيا مصر علي