عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«مدينة طربول الصناعية».. النواب يشهدون استعراض لأحد أهم المشروعات الاقتصادية العملاقة

تحيا مصر

المهندس شريف حمودة يستحوذ على انتباه النواب بعرض شامل ودقيق 

مشروع صناعي يكفل ضخ الدماء في شرايين الاقتصاد المصري 

جدية كاملة في مراحل التنفيذ وتضافر جماعي لإنجاح المشروع الواعد

 

حالة انبهار كاملة، إثناء وإشادات نيابية، تفاؤل بشأن مستقبل واعد تحت مكتسبات الصناعة، والتي سيكفلها مشروع مدينة طربول الصناعية، حيث وقائع اجتماع برلماني موسع بلجنة الصناعة داخل البرلمان، جرى خلاله استعراض تفاصيل المضي قدما بجدية ونشاط في إنهاء مراحل المشروع الواحدة تلو الأخرى.

يرصد موقع تحيا مصر الوعي الكامل بكون الصناعة هي قاطرة حقيقية لتدعيم وتقوية الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة، والحرص من جانب شريف حمودة رئيس مجلس إدارة شركة جي في للاستثمارات والمسئولة عن مدينة طربول الصناعية، على حضور الفعاليات البرلمانية واستعراض جهوده أمام نواب الشعب.

تفاؤل واسع بشأن مكتسبات مدينة طربول الصناعية 

تسعى الدولة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى تقوية أركان الاقتصاد المصري من خلال المشروعات الواعدة، ويلاقي ذلك صدى عند رجال الأعمال الوطنيين وأصحاب الخبرات والكفاءات القادرة على الإضطلاع بمشروع بحجم مدينة طربول، وهو مابدا واضحا من خلال حديث المهندس شريف حمودة داخل مجلس النواب اليوم.

ومع استعراض تفاصيل المشروع، بدت حالة من الإعجاب الواضحة على النواب، الممزوجة بثقة متناهية في إمكانية أن يصبح المشروع أحد أكبر قلاع الصناعة المصرية، وهو ماترتب عليه توصية برلمانية رسمية من لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة النائب معتز محمود بزيارة ميدانية لمدينة طربول الصناعية، للوقوف على مزيد من المكتسبات بشأن المدينة.

مطور صناعي قدير واستثمار شامل يساعد الدولة المصرية

تعد أحد أهم سمات مدينة طربول، كونها تتمتع بكافة سمات المدن الصناعية المتكاملة، حيث تضافر الجهود بين عديد من الجهات المشاركة فى إنشاء مشروع مدينة طربول الصناعية ، المشروع لا يكلف الدولة شيئا، يتم خلال مطور صناعى واستثمار حقيقي.

بمجرد إدراك تلك المزايا الحصرية للمشروع والاقتناع البرلماني الكامل بجدواه وأهميته الشديد، طالب معتز محمود بضرورة التغطية الإعلامية لمشروع إنشاء مدينة صناعية بطربول، مطالبا بتوضيح الخطة التنفيذية بالكامل خلال ال ١٥ سنة القادمة، وسأل محمود عن مصدر رأس المال ال ٣ مليون دولار للمشروع، وعلى طريقة تسويق المشروع فى الخارج، مطالبا بوحود فيديو توضيحى للمشروع لجذب الاستثمار الخارجي.

تحقق ذلك وبدأ المهندس شريف حمودة مسؤول التطوير بالمشروع، في تقديم كافة الإيضاحات المطلوبة، لتظهر على الفور سمات الجدية الشديدة والتركيز ومعرفة الخطط المتعلقة بالمشروع، والمضي قدما في تسليم أراضي أول ٢٨٠ مصنع الشهر القادم وبداية العمل الفعلى بالموقع.

جدية كاملة وتصريحات شاملة من المهندس شريف حمودة

استحوذ المهندس شريف حمودة على انتباه النواب، وقدم استعراضا حقيقيا يظهر مقدار أهمية المشروع الصادر بقرار جمهورى، وتتكاتف خلفه جهات متعددة تتعاون على المشروع، وأنه بعدنا تم اخذ موافقة التنمية الصناعية ووزارة البيئة على المشروع، بدأ قطار إنجاز مراحل المشروع الدخول في محطات تلو الأخرى.

الطريقة الآسرة التي تحدث بها حمودة المسؤول عن مشروع طربول، أدى بالتبعية إلى إلى مطالبة صريحة من رئيس لجنة الصناعة في مجلس النواب، بضرورة الانتهاء من قانون الصناعة الموحد، وإيجاد حوافز للاستثمار، بحيث يتم ضمان أن يكون هناك تعميم لهذه الحوافز الاستثمارية على مدينة طربول وأيضا على مستوى الجمهورية.

سادت حالة من التفاؤل والثقة حيال الحضور، من تأكيدات شريف حمودة، حول وضع أسس نجاح طربول فى ظل الظروف الحالية، وأن تغيير سعر العملة رغم كونه طارئ لافت إلا أن الصين خفضت عملتها ونجحت فى التوسع والانتشار، وأن النموذج المالى فى طربول سوف يساعد  دون شك فى إنشاء المشروع الذي يليق وبحق بعهد الجمهورية الجديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي