عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السجن الأسوأ فى طهران.. أميركي محتجز فى إيران ويناشد بايدن للإفراج عنه

 سياماك نمازي
سياماك نمازي

ناشد أميركي من أصل إيراني مسجون فى أحد السجون الإيرانية، الرئيس الأمريكي جو بايدن للإطلاق سراحه، والأمريكي المحتجز مسجون منذ أكثر من 7 سنوات بتهمة التجسس وهو إدعاء ترفضه الولايات المتحدة. 

تحيا مصر

إضرابا عن الطعام

ووجه سياماك نمازي النداء في رسالة إلى بايدن بعد مرور 7 سنوات على اليوم الذي أطلقت فيه إيران سراح 5 مواطنين أميركيين آخرين في عملية تبادل للسجناء أقيمت بالتزامن مع بدء تنفيذ الاتفاق النووي الإيراني المبرم عام 2015.

وقال أنه سيبدا إضرابا عن الطعام لمدة 7 أيام، لافتا إلى أنه بعد سنوات تولي خلالها رئيسان آخران السلطة فى أمريكا لكنها لايزال محتجز فى سجن إيفين سيئ السمعة فى طهران.

سجن إيفين سيئ السمعة

وأضاف نمازي البالغ من العمر 51 عاما فى رسالة موجهة لبايدن والتى نشرها المحامي جاريد غينسر:" عندما تركتني إدارة أوباما فى خطر، وأطلقت سراح المواطنيين الأميركيين الآخرين المحتجزين كرهائن فى إيران 2016، وعدت الحكومة الأميركية عائلتي بإعادتي بأمان إلى الوطن فى غضون أسابيع".

وأوضح "والآن وبعد 7 سنوات تولى خلالها رئيسان آخران السلطة في الولايات المتحدة ما زلت محتجزا في سجن إيفين سيئ السمعة بطهران"

وتابع قائلاً:" وحده رئيس الولايات المتحدة يملك سلطة إعادتنا جميعاً إلى ديارنا إذا عقد العزم على ذلك". 

وفى السياق ذاته، قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض إن الحكومة ملتزمة بتأمين حرية نمازي. 
وأكدت وزارة الخارجية الأميركية أن الولايات المتحدة تبذل قصاري للتوصل إلى الافراج عن المواطنين الأميركيين المعتقلين فى إيران.

تابع موقع تحيا مصر علي