عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النواب يحيل اقتراح النائب إيهاب الطماوي بشأن ترميم مسجد أحمد حسنين الأثرى بروض الفرج للحكومة ..اليوم

 النائب إيهاب الطماوى
النائب إيهاب الطماوى

تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم، إحالة تقرير لجنة الاقتراحات والشكاوى، عن اقتراح برغبة مقدمة من النائب إيهاب الطماوى، بشأن ترميم وتطوير مسجد أحمد حسنين، الأثرى الكائن بشمال القاهرة – حى روض الفرج – محافظة القاهرة، للحكومة.

تحيا مصر

النائب إيهاب الطماوى يطالب وزير التموين بتفعيل الدور الرقابى على الأسواق

وكان قد قال النائب إيهاب الطماوى عضو مجلس النواب، إن نواب البرلمان يتواصلون مع المواطنين في الشارع المصري بشكل مستمر، لافتا إلي أن المواطنين يطرحون حلول لحل هذه الأزمات المتواجدة، وهذه الحلول كانت تنصب في الفترة الأخيرة مع تحرير سعر الصرف والظروف الاقتصادية الحالية، بالإضافة إلي التضخم الحالي، وكانت تنصب بالنسبة للمواطن البسيط في حديثة مع النائب علي أنه أين الرقابة علي الأسواق".

وقد أضاف الطماوى، "أنه يدرك  أن جزء من التحديات هو التخفيف علي المواطن، بالإضافة إلي أن التجار أيضا مواطنين، وزي ما الدولة تحتاج إلي التخفف علي المواطن الذي يقوم بمباشرة العمل التجاري تحتاج إلي القيام بدورها  رقابي بحكمة معهودة من وزير التموين".

وأستكمل عضو مجلس النواب، " المواطن يحتاج إلي أنه يشعر بأن في رقابة والرقابة دي تؤدي إلي نتيجه، ومعني أن المواطن يلجئ للنائب ويقول له تحدث مع الوزير بشأن إلزوم  دور الرقابة علي الأسواق وهذا يؤكد علي أن المواطن في زهنة الخاص يوجد عقيدة ثابتة أن الوزارة لا تقوم بدورها الرقابي".

وتابع النائب إيهاب الطماوى عضو مجلس النواب، " أنه مدرك ان ادوات الرقابة أو الدور الرقابي ليس مقتصر علي وزارة التموين فقط،  لكن العبء الرئيسي خاص بالوزارة، متمنيا في الفترة القادمة وفي ضوء خطة وزير التموين أن يوجد دور ملحوظ يصل إلي للمواطن بشأن الرقابة علي الأسواق".

تابع موقع تحيا مصر علي