عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم.. تنسيقية شباب الأحزاب تعقد ورشة عمل حول قانون الاحوال الشخصية

 تنسيقية شباب الأحزاب
تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

تعقد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم الاثنين، ورشة عمل حول "قانون الأحوال الشخصية"، ويأتي ذلك في إطار اهتمام التنسيقية بمناقشة أهم القضايا، التي تهم المواطن المصري، والمطروحة على أجندة الحوار الوطني.

تحيا مصر

اليوم.. تنسيقية شباب الأحزاب تعقد ورشة عمل حول قانون الاحوال الشخصية

وتتناول الورشة عدة محاور، منها أسباب ونتائج التفكك الاسرى ، وآلية إدارة بحوار مجتمعى حول قانون الأحوال الشخصية ، بالإضافة لمناقشة أهم النقاط والمحاور الخلافية بقانون الأحوال الشخصية والتعديلات المقترحة عليها ايضا .

يدير ورشة العمل، كل من النائبة مارسيل سمير، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ودينا المقدم عضو التنسيقية.

"التنسيقية" تعقد ورشة عمل حول "إرتفاع نسب الطلاق وآليات مواجهة أسبابه"

وكان قد عقدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ورشة عمل حول ارتفاع نسب الطلاق وآليات مواجهة أسبابه، وذلك في إطار اهتمام التنسيقية ومناقشتها لأهم القضايا، التي تهم الشارع المصري، ضمن نقاشات الحوار الوطني.

وتناولت الورشة عدد من المحاور ، منها؛ الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع نسب الطلاق وتأثير ذلك علي المجتمع بالإضافة الي مناقشة الحلول التشريعية ودور المؤسسات المختلفة وبالأخص الدينية للحد من المشكلة، كما تم طرح عدد من التوصيات التي من شأنها خفض نسب الطلاق ومواجهة أسبابه.

وتضمنت التوصيات التي خرجت بها الورشة، ضرورة اعادة النظر في قانون الأحوال الشخصية والخروج بقانون قادر علي التصدي لمشكلة الطلاق في كافة الشرائع الدينية، وإصدار قانون بإلغاء الطلاق الشفهي والغيابي وزواج القاصرات وتعديل قانون اجراءات التقاضي رقم ١٠ لعام ٢٠٠٤ لإلزام الزوجين بحضور كافة اجراءات التقاضي بجانب تطوير المناهج التعليمية لإعادة النظر في المفاهيم الذكورية وحذفها ودعم المحتوي الأسري فيه مع تأهيل العاملين في مكاتب التسويات والنزاعات الأسرية وتفعيل دورهم، كما تضمنت التركيز علي دور القوي ‏الناعمة والدراما المصرية في تسليط الضوء على نماذج التماسك الأسري في المجتمع المصري.

الجدير بالذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعلنت عن إطلاق سلسلة من ورش العمل داخل مقرها وبشكل يومي ، مع المتخصصين من كافة التيارات المختلفة وأعضاء التنسيقية، حول القضايا التي سيتم طرحها على أجندة جلسات الحوار الوطني.‎

تابع موقع تحيا مصر علي