عاجل
الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة آية فوزي بمناقشات اتفاقية البحث عن البترول بسيناء: الاكتشافات الجديدة تخدم الاقتصاد الوطنى.. فيديو

تحيا مصر

أشادت النائبة أية فوزي، عضو مجلس النواب، باتفاقية البحث عن البترول واستغلاله في منطقة شمال سيناء البحرية، مؤكدة أن هذه الاتفاقية تدعم الاستراتيجية التي وضعتها وزارة البترول والثروة المعدنية لزيادة الخام من البترول والغاز الطبيعي.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، لمناقشة تعديل اتفاقية البحث عن البترول واستغلاله في منطقة شمال سيناء البحرية.

وأشارت فوزي، إلى أن مصر بدأت في جني ثمار مثل هذه الاتفاقيات، وظهر ذلك من خلال الاكتشافات البترولية الأخيرة، وزيادة الإنتاج، مشيرة إلى أن أهم الاكتشافات الأخيرة ترجع لشركة ايني الايطالية، وهو ما يؤكد أن وزارة البترول المصرية تسير وفق النهج الصحيح.

وأعلنت النائبة، موافقتها على تعديلات اتفاقية البحث عن البترول واستغلاله في منطقة شمال سيناء البحرية.

والجدير بالذكر أن الجلسة العامة بمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى،  تشهد اليوم الإثنين مناقشة مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة برينكو شمال سيناء للبترول إنك وشركة برينكو شمال سيناء للزيت ليمتد وشركة برينكو شمال سيناء للغاز ليمتد وشركة برينكو ريسورسز إيجيبت ليمتد لتعديل اتفاقية الالتزام للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شمال سيناء البحرية الصادرة بموجب القانون رقم 7 لسنة 1992 المعدل بالقانون رقم 20 لسنة 1994 والقانون رقم 89 لسنة 2018 (ج.م.ع).

تابع موقع تحيا مصر علي