عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد هروبه 30 عام.. إيطاليا تلقى القبض على أخطر زعماء المافيا

ماتيو ميسينا دينارو
ماتيو ميسينا دينارو

أعلنت السلطات الألمانية فى باليرمو القبض على أخطر المطلوبين بين زعماء المافيا الإيطالية، ماتيو ميسينا دينارو المتحدر من صقلية، بعد فراره لمدة 30 عاما. 

تحيا مصر

وبحسب التقارير الإعلامية يعد ماتيو ميسينا دينارو الذي يبلغ من العمر 60 عاماً خليفة للقائدين التاريخيين الرئيسيين لمافيا صقلية "كوزا نوسترا"، توتو رينا  وبرناردو بروفنزانو، الذين توفيا فى السجن عامي 2016 و 2017. 

وقال نائب رئيس الوزراء الإيطالى ماتيو ساليفني:"بعد 30 عاماً من الهروب، جرى توقيف الزعيم الرئيسي لمافيا صقلية ماتيو ميسينا دينارو" 

وأضاف:" أشكر نساء الدولة ورجالها الذين لم يستسلموا أبداً، مؤكدين على القاعدة التي تفيد بأنه عاجلاً أم آجلاً، حتى أكبر المجرمين المتوارين لن يفلتوا من التوقيف". 

واختتم سالفيني كلامه قائلاً إنه:" يوم جميل لإيطاليا ويمثل تحذيراً للمافيا بأن المؤسسات وأبطالنا فى الزي العسكري لا يستسلمون أبداً".

المرتبة الأولى فى قائمة المطلوبين 

وفى سياق متصل، قال جنرال فى قوات الدرك الإيطالية لوكالة "آجي" الإيطالية:" اليوم فى السادس عشر من يناير، أوقفت قوات الدرك المطلوب الهارب ماتيو ميسينا دينارو داخل منشأة صحية فى باليرمو حيث ذهب لخصوع علاجات سريرية". 

ويحتل ماتيو ميسينا دينارو المرتبة الأولى على قائمة وزارة الداخلية لأخطر ستة مطلوبين فى إيطاليا. 

وكان حكم على دينارو غيابياً بالسجن مدى الحياة بتهمة القتل، لكن الصورة الوحيدة المعروفة له تعود إلى أوائل تسعينيات القرن الماضي.

وشارك المئات من عناصر الشرطة لعدة سنوات فى مطاردة الهارب الإيطالي الأكثر شهرة للقبض عليه.

تابع موقع تحيا مصر علي