عاجل
الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس شباب النواب: الاستثمار الرياضي عالميا يصل لـ 700 مليار دولار.. ونواجه مشكلة في تطبيقه بمصر

تحيا مصر

واصلت  لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، اليوم الإثنين، عقد جلسات حوار المجتمعي  حول  تعديلات قانون الرياضة وذلك بحضور المهندس أشرف رشاد زعيم الاغلبية البرلمانية وعدد من ممثلي الاندية الرياضية المختلفة.

تحيا مصر

حجم الاستثمار الرياضي علي مستوي العالم بلغ ٧٠٠ مليار دولار

قال الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب، إن حجم الاستثمار الرياضي علي مستوي العالم بلغ ٧٠٠ مليار دولار، وقمنا في قانون الرياضة الذي يجري التعديل عليه باستحداث باب للاستثمار ، وذلك  لتمكين الاندية ورفع العبء المالي عن  كاهل الدولة ،  ولكن لم يتم توفير المناخ الملائم  لتفعيل  الاستثمار بشكل حقيقي .

وأكد رئيس  لجنة الشباب، أن الاندية الجماهيرية تواجه مشاكل كبيرة في موضوع التمويل فنجد اندية كبيرة علي سبيل المثال لا الحصر مثل الاسماعيلي والمصري والاتحاد السكندري، يواجهون مشاكل مالية كبيرة .

قانون الرياضة

وأوضح  أن عقد لجنة الشباب والرياضة لجلسات الاستماع يأتي في إطار حرص اللجنة على دعوة المتخصصين والفنيين البارزين وذوي الخبرة والتخصص وذلك للاستماع إلى آرائهم ووجهات نظرهم والاستعانة بما لديهم من معلومات وبيانات لاستكمال أوجه النقص أو القصور في التشريع المعروض (إن وجدت) وفي جعل أحكامه محققة على أكمل وجه لأهدافه ومتفقة مع ما يقرره الدستور.

تابع موقع تحيا مصر علي