عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسمة وهبة: طالما الدخل بيزيد يبقى إحنا ماشيين صح

بسمة وهبة
بسمة وهبة

علقت الإعلامية بسمة وهبة، على بيان البنك المركزي، قائلة:" إحنا مش لابسين في الحيط والحلول لم تنتهِ بعد ".

تحيا مصر 

وأضافت وهبة، خلال حلقة اليوم من برنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور"، :" الأرقام تؤكد قدرة مصر على عبور الأزمة الاقتصادية الراهنة".

بسمة وهبة: هناك تضاعف لمصادر النقد الأجنبي في مصر

وتابعت" لدينا في مصر عدة مصادر للدخل من أجل الحصول على الدولار، هناك زيادة على مستوى مصادر الدخل، وهي زيادة كبيرة وليست قليلة، مقارنة بما كان يحدث منذ 8 سنوات».

وواصلت: "هناك تضاعف لمصادر النقد الأجنبي في مصر، طبقا لميزانية الدولة، أي أن هناك أمل، والاقتصاد المصري يمكنه عبور الأزمة، معقبة:"الصادرات المصرية حققت أعلى مستوى في 26 سنة وبلغت 47 مليار دولار، ومنذ 8 سنوات كنا نصدر بـ25 مليار دولار ".

بسمة وهبة: إحنا مش بنتمرمغ في المليارات والدولارات

وأكملت: "من مصادر الدولار أيضا، تحويلات المصريين بالخارج سجلت أعلى مستوى وبلغت 32 مليار دولار، ولدينا 7 مليارات دولار حققتها قناة السويس، مختتمة:"طالما الدخل يزيد يبقى ماشيين صح، مش معنى كلامي إننا بنتمرمغ في المليارات والدولارات، لا أنكر أن هناك أزمة، نمر بأزمة صعبة ".

وفي وقت سابق، أصدر البنك المركزي المصري، بيانًا، اليوم، أكد فيه دخول مستثمرين أجانب للسوق المصرية بـ 952 مليون دولار منذ تجاوز سعر الصرف 30 جنيها، يوم الأربعاء الماضي، مشيرًا إلى وجود زيادة بحصيلة البنوك من النقد الأجنبي، إضافة إلى سداد 2.5 مليار دولار مدفوعات مرتبطة بالمديونية الخارجية خلال شهرين.

وبحسب بيان البنك المركزي، فقد شهد سوق الصرف المصري شهد  تحركا إيجابيا، حيث هبط سعر الدولار إلى مستويات أقل عند 29,61 جنيه بنهاية تعاملات اليوم الإثنين، بعد أن ارتفع إلى 32 جنيها الأربعاء الماضي.

البنك المركزي: قطاع السياحة ساهم في زيادة الحصيلة الدولارية

وأشار البنك المركزي المصري إلى تغطية أكثر من ملياري دولار من طلبات المستوردين المصريين خلال الأيام الثلاثة الماضية، بخلاف تغطية طلبات أخرى لعملاء البنوك المصرية، ما يؤكد على قدرة القطاع المصرفي على تغطية طلبات تدبير العملة المعلقة للمستوردين في أقرب وقت.

 

تابع موقع تحيا مصر علي