عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المستشار محمود فوزي: الجميع لديه ثقة أن الحوار الوطني سوف ينجح

المستشار محمود فوزي
المستشار محمود فوزي

أكد المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطنية، أن لديه ثقة في أن الحوار الوطني سوف ينجح، والجميع مدعو للحوار، إلا من تمنعهم أسباب قانونية للمشاركة فيه، وهم الجماعات الإرهابية.

وأضاف "فوزي"، خلال استضافتها ببرنامج "كلام في السياسة"، المذاع على شاشة "اكسترا نيوز"، تقديم الإعلامي أحمد الطاهري، أن الجميع لديه فرصة حقيقية لبناءالمستقبل، مشيرًا إلى أن تجربة مجلس الأمناء تؤكد أن بناء التوافق والوصول إلى حلول أمر غير مستحيل.

وأشار رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إلى أن التوافق يعطي اتساع سياسي أكبر، لذلك يعتمد عليه الحوار الوطني في اتخاذ القرارات المختلفة.

ولفت "فوزي" إلى إن مجلس أمناء الحوار الوطني الذي يتكون من أطياف متباينة في الآراء والأيدولوجيات، عقد إلى الآن 18 جلسة، مشيرًا إلى أنه ربما كان هناك نوع من الاختلاف بين الأعضاء في الجسات الأولى  ونوع من التحفز، لكن مع مرور الجلسات تبين إمكانية التوافق وبناء الثقة.

المستشار محمود فوزي: الجميع لديه ثقة أن الحوار الوطني يوف ينجح.. والجميع مدعو باستثناء الجماعات الإرهابية

أن مجلس أمناء الحوار الوطني أخذ الدعوة الرئاسية للحوا على محمل الجد، وقسمنا المحاور إلى 3 محاور وعملنا لكل محو لجان فرعية وعلى رأسها خبرات، راعينا فيها المطلوب وتمثيل متوازن بين كل الأطياف والقوى السياسية والحزبية.

وأشار رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، أن تم الانتهاء من تحديد القضايا التي ستطرح وتناقش داخل الحوار الوطني، وكذلك الموضوعات الفرعية، والتي بلغت 113 قضية، مقسمة كالتالي: "المحور السياسي 20 قضية، المحور الاقتصادي 44 قضية، المحور المجتمعي 49 قضية"، كما تم تحديد المدعوين للحوار كذلك.

وأشار المستشار محمود فوزي إلى أن اللحظة التي أطلق فيها الحوار الوطني كانت عبقرية، وأكدت أهميته وحتميته وبعد نظر القيادة السياسية ، منوهًا أن تساؤلات المواطنين عن الحوار الوطني، يؤكد أهميته.

تابع موقع تحيا مصر علي