عاجل
الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

المستشار محمود فوزي: الحوار الوطني سيناقش ملف تجديد الخطاب الديني بناء على طرح الرئيس السيسي

المستشار محمود فوزي
المستشار محمود فوزي

قال المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، هناك موضوعات مهمة ستكون ذات محل نقاش بالحوار الوطني، ومنها قضية تجديد الخطاب الديني، مؤكدًا أن الذي دفع بهذا الملف للمناقشة داخل الحوار الوطني، هو الرئيس عبد الفتاح السيسي بشكل شخصي.

وأضاف "فوزي"، خلال استضافته ببرنامج "كلام في السياسة"، المذاع على شاشة "اكسترا نيوز"، تقديم الإعلامي أحمد الطاهري، أن هناك 4 فئات مدعوة للحوار الوطني، وهي القوى السياسية والحزبية وأصحاب المقترحات والخبراء والمتخصصين، وأعضاء مجلس الأمناء، وهذا التقسيم يضمن أن تناقش كل شيئ بحرية.

وحول سؤال خاص بالملف السياحي، قال "قضية السياحة تمثل أهمية كبيرة للاقتصاد الوطني، خاصة وأن مصر تتمتع بتنوع سياحي كبير".

المستشار محمود فوزي: الحوار الوطني سيناقش ملف تجديد الخطاب الديني بناء على طرح الرئيس السيسي

وأضاف أن مصر لديها في المحور الاقتصادي لجنة متخصصة للسياحة، وهذه القضية وصلت للأحزاب السياسية، مشيرًا إلى أنه سيتم مناقشة أسباب تراجع السياحة في مصر وانعكس ذلك على الاقتصاد القومي، البينة التحتية للسياحة من المطارات والفنادق والنقل، وكيفية تحفيز الاستثمار السياحي بكل أشكاله، وتطوير وصياغة خارطة سياحية حديثة لمصر ووسائل الجذب.

وأشار إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت واحدة من أدوات الجذب السياحي، التي يجب أن نتحول عليها وليس فقط نتعامل معها.

ولفت إلى أن الحوار الوطني لديه من الآليات والإجراءات ما يجعله مرنا في التعامل مع جميع القضايا، فبمجرد ما استشعر مجلس الأمناء أن قضية السياحة تجتاج إلى مناقشة، خصص لها المجلس لجنة مستقلة.

وأكد أن لديه ثقة أنه من خلال الآليات التي وضعت في الحوار الوطني، وهي آليات مؤسسية، وقوية، فالحوار الوطني سيدأ ويصاحبه تواجب وزخم كبير.

تابع موقع تحيا مصر علي