عاجل
الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة رحاب موسي تطالب وزارة التعليم بتفيذ التوجيهات الرئاسية بإجراء مراجعة دورية للمنشآت والمباني التعليمية

النائبة رحاب موسى
النائبة رحاب موسى

دعت النائبة رحاب موسى، عضو مجلس النواب، وزارة التربية والتعليم، بتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإجراء مراجعة دورية للمنشآت والمباني التعليمية على مستوى الجمهورية، بالتنسيق مع قطاع الحكم المحلي بالمحافظات، ووضع معايير لعملية المراجعة وطرق التقييم.

تحيا مصر

وأكدت النائبة رحاب موسى، أن توجيه الرئيس يؤكد اهتمامه بكافة عناصر العملية التعليمية ومنها صيانة المباني التعليمية، بإجراء معاينة دورية لها للتأكد من توافر عوامل الأمان بها لحماية القائمين علي العملية التعليمية والتلاميذ والطلاب.

 رحاب موسى: رؤية السيسي تضمن الارتقاء بالمنظومة التعليمية

وأضافت موسى، أن رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي تضمن لمصر الارتقاء بالمنظومة التعليمية وإحداث طفرة خاصة أن هناك عدد كبير من المدارس يتم إنشاؤها في إطار مبادرة حياة كريمة لتنمية الريف المصري  وتوفير المستلزمات التعليمية بها.

 وشددت موسى، على ضرورة أن يواكب هذه الرؤية تحرك من الأجهزة المحلية بالتعاون مع وزارة التعليم، للتأكد من توافر الاشتراطات والمستلزمات الخاصة بتعليم جيد  في مختلف مراحله.

رحاب موسى تؤكد أهمية تطوير الكوادر البشرية والبنية الأساسية والمناهج الدراسي

وأكدت عضو مجلس النواب، أن الرؤية المصرية الجديدة تتمثل في تطوير الكوادر البشرية والبنية الأساسية والمناهج الدراسية وتوفير العوامل المساعدة  لتنمية النشء وربط مخرجات التعليم وحاجة سوق العمل والتخصصات الجديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي