عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة رحاب موسي: قرار الحكومة بترشيد الإنفاق العام جاء في الوقت المناسب

النائبة رحاب موسي
النائبة رحاب موسي

اشادت النائبة رحاب موسي عضو مجلس النواب، بقرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بترشيد الإنفاق في الجهات الداخلة بالموازنة العامة للدولة، والهيئات العامة الاقتصادية، في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية، والذى نشرته الجريدة الرسمية أمس.

تحيا مصر

النائبة رحاب موسي: قرار الحكومة بترشيد الإنفاق العام جاء في الوقت المناسب

وأضافت النائبة رحاب موسي  فى تصريحات صحفية لها اليوم، أن هذا القرار جاء فى وقته، فى ظل تنفيذ الحكومة لخطة مواجهة تداعيات الحرب الروسية  الأوكرانية ،والتى أثرت على الاقتصاد المصرى ، وتسببت بأزمة اقتصادية تحتاج إلى تضافر كل جهود الدولة لمواجهتها.

وأوضحت عضو مجلس النواب ، ان القرار تسرى احكامه على كافة موازنات الجهات الداخلة في الموازنة العامة للدولة، جهاز إدارى الإدارة المحلية هيئات عامة، خدمية والهيئات العامة الاقتصادية، وذلك اعتبارًا من تاريخ العمل بهذا القرار حتى نهاية السنة المالية 2022-2023، وهو ما يؤكد رغبة الحكومة على ترشيد الإنفاق، الأمر الذى يساعدك فى مواجهة الأزمة الاقتصادية.

ولفتت النائبة ان قرار رئيس الوزراء  بترشيد كافة أعمال السفر خارج البلاد إلا للضرورة القصوى وبعد موافقة رئيس مجلس الوزراء، أو في حالة تحمل الجهة الداعية لكافة تكاليف السفر وبعد موافقة السلطة المختصة، جاء فى وقته ، فى ظل أزمة اقتصادية تحتاج من الحكومة اتخاذ قرارات بهذا الشكل .

كما اشادت النائبة بقرار الحكومة تأجيل تنفيذ أية مشروعات جديدة لم يتم البدء في تنفيذها ولها مكون دولاري واضح، مع تأجيل الصرف على أي احتياجات لا تحمل طابع الضرورة القصوى.

تابع موقع تحيا مصر علي