عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إياد نصار: كانت هدية من الدنيا ليا اني أكون في فيلم من كتابة أسامة أنور عكاشة

إياد نصار
إياد نصار

كشف الفنان إياد نصار عن كواليس فيلمه الجديد الباب الاخضر الذي عرض الفترة الحالية عبر منصة شاهد الرقمية.

تحيا مصر يرصد لكم تصريحات إياد نصار

وقال إياد نصار عن "الباب الأخضر": النص كان مكتوبا في الثمانينات ويتحدث عن التسعينيات أي كان مكتوب بشكل مستقبلي وده سحر الفيلم.

وأضاف: الفيلم صعب ومكنش سهل في التنفيذ خاصة فكرة الحقبة التاريخية بتكون صعبة في اختيار الأماكن، في أماكن موجودة لكن مينفعش التصوير فيهاعشان تحتاج إعاده بنائها.

وتحدث إياد نصار عن مشاركته في فيلم من تأليف الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة: التجربة بشكل عام تحمل عناصر النجاح من قصة والفترة الزمنية ونوعية الشخصيات والموضوع.

إياد نصار: كانت هدية من الدنيا ليا اني أكون في فيلم من كتابة أسامة أنور عكاشة

واستكمل: لما اتعرض عليا سيناريو الفيلم حسيت اني محظوظ لأن دي تاني مرة اعمل فيها عمل يخص الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة،المرة الأولى مسلسل "موجة حارة" عن رواية لأسامة أنور عكاشة والمرة الثانية كان سيناريو كامل من تأليفه، كانت هدية من الدنيا لي ان أكون في فيلم من كتابة أسامة أنور عكاشة.

إياد نصار يكشف كواليس تحضيره لشخصيته بفيلم الباب الأخضر 

وكشف إياد عن كواليس تحضيره للشخصية وقال أنه يتحول من ممثل الى محقق يقوم بجمع الأدلة ويبحث عن كلمة قيلت عن الشخصية،خاصة في نص من كاتبة أسامة أنور عكاشة لأنه لا يوجد تفصيله أو كلمة موجودة عبث.

وتابع: كل كلمة لازم نفهمها ونحللها وده بيدينا إشارة عن التركيبة النفسية للشخصية وبنتعامل مع النص انه لعبة، والتجميع اللي بتجمعهعشان نوصل للشكل النهائي للشخصية.

وعن تعاونه مع المخرج رؤوف عبد العزيز وسهر الصايغ قال: أول تعامل ليا مع أستاذ رؤوف عبد العزيز، من أول لحظة في التحضيرات كانفي تفاهم وتكامل بيننا و دي من أفضل العلاقات بين المخرج والممثل، أما سهر الصايغ ممثلة عندها طاقة جميلة وحقيقية وتحب البحث والتركيز على التفاصيل.

فيلم الباب الأخضر 

فيلم "الباب الأخضر"، يضم عددًا من نجوم الفن ومنهم بيومي فؤاد، هالد الصاوي، سهر الصايغ، اياد نصار، محمود عبد المغني، أحمد فؤاد سليم، رشدى الشامى، عابد عنانى، إسلام حافظ، حنان سليمان، إخراج وتصوير رؤوف عبدالعزيز، وتدور أحداثه خلال فترة التسعينات في إطار اجتماعي حول تخلى البشر عن مبادئهم وأخلاقهم.

تابع موقع تحيا مصر علي