عاجل
الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقل النواب توصي بموافاة اللجنة بخطة تطوير منظومة حجز تذاكر القطارات بالمحطات

 لجنة النقل والمواصلات
لجنة النقل والمواصلات

ناقشت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، خلال إجتماعها اليوم برئاسة النائب وحيد قرقر وكيل اللجنة وبحضور النائب محمود الضبع وكيل اللجنة ، طلب الإحاطة المقدم من النائبة مي مازن، بشأن كثرة أعطال منظومة حجز تذاكر القطارات بالمحطات وخاصة محافظة سوهاج وعدم انتظام مواعيد الرحلات الأمر الذي يعطل مصالح المواطنين. 

تحيا مصر

نقل النواب توصي بموافاة اللجنة  بخطة تطوير منظومة حجز تذاكر القطارات بالمحطات

وقالت النائبة مي مازن مقدمة طلب الإحاطة أن هناك أعطال كثيرة في منظومة حجز تذاكر القطارات بالمحطات وخاصة محافظة سوهاج وعدم انتظام مواعيد الرحلات الأمر الذي يعطل مصالح المواطنين ، لافتة إلى ضرورة إنتظام المواعيد خاصة أن هناك معاناة يشهدها أهالي سوهاج أيضا فى حجز التذاكر حيث أن هناك أعطال كثيرة بالمنظومة.

وقد أوصت  لجنة النقل والمواصلات بضرورة موافاة اللجنة بخطاب يوضح فيه ، ماتم بشأن تطوير منظومة حجز تذاكر القطارات بالمحطات والأليات المستحدثة للتيسير على حجز تذاكر القطارات علي المواطنين ، والموعد النهائي للانتهاء من تطوير تلك النظومه بما يقضي على ظاهرة السوق السوداء ، والإجراءات التى ستتخذها الهيئة تجاه اكتشاف ومعاقبة  القله المندسة من ضعاف النفوس الذين يتلاعبون في تذاكر القطارات، عدد القطارات العامله بخط الصعيد وانواعها والمحطات التى تقف عندها 

وكما أوصت اللجنة بموافاتها بالمحطات التي تم تحديدها لوقوف قطار التالجو الجديد ومعايير اختيار تلك المحطات ، واتخاذ،إجراءات جادة وسريعة لإنشاء إدارة متخصصة لتلقي الشكاوي،المتعلقه بالتذاكر ،ووضع حلول فورية  للتسير علي المواطنين، و موفاة اللجنة بعدد من التليفونات التى  يمكن التواصل معها بشكل سريع لوضع حلول لمشاكل المواطنين التي تعرض على اللجنه بشأن التذاكر .

كما ناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من  النائبة رقية الهلالي، بشأن ضرورة عمل مزلقان جديد بالكتلة السكنية لقرية خارفة مركز المنشأة محافظة سوهاج نظرا لبعد المزلقان الحالي عن الكتلة السكنية.
وقد أوصت اللجنة  بتشكيل لجنة برئاسة محمود الضبع ، والنائبة مي مازن ، نشأت فؤاد عباس،  والنائبة رقيه الهلالي مقدم طلب الإحاطة،  والنائب أحمد عبد السلام قورة وبحضور ممثلي هيئة السكة الحديد ومحافظة سوهاج لمعاينة المكان وإعداد تقرير وعرضة على اللجنة.

كما ناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب نشأت فؤاد عباس، بشأن الحاجة إلى وضع جهاز إنذار أو أجراس على مزلقان طهطا البحري حرصاً على حياة المواطنين.

وقال النائب نشأت فؤاد عباس، أن مزلقان طهطا ليس به جرس إنذار وكل يوم حادثه ، وتم الوعد بالرد كتابي من مسؤلي السكة الحديد ولم يصلني الرد ، ومزلقان طهطا مفتوح بدون جرس إنذار أو حواجز مما يؤدى إلى حدوث كوارث.

ومن جانبة أكد مسؤل وزارة النقل أن مزلقان طهطا البحري ، مزلقان إلكتروني ومطور كامل بوابات واجراس، مؤكدا ان المزلقان محل طلب الإحاطة ولينا فيديو.

وطالبت اللجنة  باستلام المستند الدال على تطوير المزلقان من ممثل هيئة السكة الحديد

تابع موقع تحيا مصر علي