عاجل
الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

شباب البرلمان توصي وزارة الرياضة بمد النواب مقدمي طلبات الإحاطة بمواعيد الانتهاء من اعمال الانشاءات

 لجنة الشباب والرياضة
لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب

ناقشت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين، عدد من طلبات الاحاطة بشأن عدم وجود مباني ادارية لمراكز الشباب بمحافظة سوهاج .

تحيا مصر

شباب البرلمان  توصي وزارة الرياضة مد النواب مقدمي طلبات الإحاطة  بمواعيد الانتهاء من اعمال الانشاءات

وطالب   النائب أحمد نشأت منصور،  الذي تقدم بطلب احاطة بشأن عدم وجود مبني (اداري- اجتماعي-ثقافي) لمركز شباب نجع الشمندي بقرية أولاد نصير، بسرعة إنشاء المبنى الإداري  لمركز الشباب وذلك لمزاولة المركز للأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية.

وردًا على موضوع طلب الإحاطة أفاد  محمد عبد المنعم مدير عام المنشآت الشبابية،  بوزارة الشباب انه بالنسبة لمركز شباب نجع الشمندي، تم إدراج إنشاء المبنى الإداري في الخطة المركزية للوزارة للعام المالي 2023/2024.

كما ناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب  أحمد إبراهيم عواجة، بشأن إحلال وتجديد مركز شباب روافع القصير- مركز سوهاج، حيث أوضح انه تم معاينة المركز من قبل لجنة من الوزارة وأوصت  بهدمه نظراً لخطورته، مشيراً إلى أن المركز هو المكان الوحيد بالقرية لممارسة الأنشطة الرياضية.

كما ناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب فايق الزكي المغازي، بشأن إحلال وتجديد مدرجات نادي بلقاس الرياضي بمدينة بلقاس بمحافظة الدقهلية، حيث أوضح سيادته أن نادى بلقاس هو النادي الوحيد بالمدينة ويعد من أكبر النوادي في محافظة الدقهلية، مشيراً إلى سوء حالة المدرجات الموجودة بالنادي وانها لا تصلح لاستقبال الجماهير واللاعبين.

وطالب  بسرعة إحلال وتجديد المدرجات وإنشاء مدرجين يتوسطهم مقصورة وأيضاً إنشاء غرف لتغيير الملابس وصالة ألعاب رياضية أسفل المدرجات وذلك لدعم واستمرار النشاط الرياضي بالنادي وحفاظاً على أرواح الجماهير.

وردًا على موضوع طلب الاحاطة أفاد إيهاب الابيارى مدير عام المنشآت الرياضية، بالنسبة لنادى بلقاس، تم إدراج إحلال وتجديد مدرجات النادي في الخطة المركزية للوزارة للعام المالي 2023/2024.


واوصت اللجنة بإعداد خطابات موجهة الى مقدمي طلبات الإحاطة من قبل وزارة الشباب والرياضة تفيد بإدراج إنشاء المباني الإدارية لمراكز الشباب محل طلبات الإحاطة في الخطة الاستثمارية للوزارة للعام المالي 2023/2024 ومواعيد الانتهاء من أعمال الإنشاءات بها.

تابع موقع تحيا مصر علي