عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا لو فاز الأهلي بالقمة القادمة أمام الزمالك؟

تحيا مصر

عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع مباراة مرتقبة، سيكون طرفيها الأهلي والزمالك، في قمة نارية ستجمع بينهما مساء السبت القادم، ضمن منافسات الجولة 14 من عمر مسابقة الدوري المصري للموسم الحالي 2022/ 2023.

موعد مباراة الأهلي والزمالك

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين، في تمام الثامنة والنصف مساء السبت الموافق 21 من يناير الجاري، ويُقام المباراة، على استاد  القاهرة الدولي.

ويدخل الأهلي، مواجهة القمة متصدرًا لقمة جدول الترتيب برصيد 31 نقطة، جمعهم من خلال الفوز في 9 مواجهات، وتعادل في 4 مباريات، ولم يتعرض للهزيمة في أي مباراة، ويبتعد بفارق 5 نقاط عن غرميه التقليدي.

أما الزمالك ، فيحتل المركز الثالث في جدول الترتيب، برصيد 26 نقطة، جمعهم من خلال الفوز في 7 مواجهات، تعادل في 5 مباريات، وتلقى خسارة في مباراة وحيدة أمام فريق أسوان.

ماذ يحدث لو فاز الأهلي بالقمة

ومن المتعارف عليه، أن لقاءات القمة دومًا تكون خارج التوقعات والحسابات، فليس معنى أن الأهلي متفوق هذا الموسم ومتصدرًا لقمة الجدول، أنه سيفرض تفوقه في لقاء القمة، ولا معنى أن الزمالك، يعاني في الفترة الأخيرة، من تراجع على مستوى الأداء والنتائج، أن ذلك سيؤثر عليه سلبيًا في لقاء القمة.

ولكن لنفترض أن الأهلي سيفوز بلقاء القمة، فماذا سيحدث في تلك الحالة:

_ في حال الفوز الأهلي بلقاء القمة، فسيبتعد كثيرًا بصدارته لقمة الجدول، ويوسع الفارق بينه وبين الزمالك، لـ 8 نقاط.

_ نادي الزمالك سيتأثر سلبيًا بهذه الخسارة، ومن الممكن أن نرى استقالة جماعية لأعضاء الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا.

_ النادي الأهلي، سيستقر بشكل كبير، وسيسير نحو مساره الصحيح، والجهاز الفني سيعمل بدون ضغوط أو أعباء.

_ فوز الأهلي بالقمة، سيعود عليه بالنفع قبل مشاركته المنتظرة في بطولة كأس العالم للأندية، والتي سيخوضها الفريق بروح معنوية مرتفعة للغاية في تلك الحالة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي