عاجل
الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيناس عبد الحليم: الحوار الوطنى هو الحل للمشكلات الصحية في مصر

تحيا مصر

صرحت النائبة إيناس عبد الحليم عضو مجلس النواب، أن قضية الصحة من أهم وأخطر الملفات المطروحة أمام الحوار الوطني، حيث أن المشكلات الصحية في مصر لن تحل إلا من خلال الحوار الوطني وطرح أفكار ورؤى جديدة، حيث إن هذه القضية تحتاج إلى تطوير شامل يحقق خدمة علاجية ذات جودة للمصريين.

تحيا مصر

 قضية الصحة من أهم وأخطر الملفات المطروحة أمام الحوار الوطني

وأكملت عضو مجلس النواب: لدينا مشكلات في توفير الاعتمادات وتوفير الطاقة البشرية وبنية تحتية للمؤسسات الطبية وكل ذلك يحتاج الى حلول خارج الصندوق، حيث ن ميزانية الصحة "ربع المطلوب" وهو ما ينعكس بالسلب على القطاع من قوى بشرية وبنية تحتية ومستلزمات طبية.

وأضافت: كما أن لدينا مشكلات خاصة بهجرة الكفاءات البشرية من الأطباء نظرا لضعف الرواتب والامكانيات، وأيضا لدينا مشكلات خاصة بقانون التأمين الصحي والذي يحتاج الى تغيير كى يتلاءم والجمهورية الجديدة.

لدينا مشكلات خاصة بهجرة الكفاءات البشرية من الأطباء

وتابعت النائبة إيناس عبد الحليم: أنها ستتقدم بورقة عمل لادارة الحوار الوطني تحمل رؤية كاملة حول المشكلات والحلول والتحديات التي تواجه قطاع الصحة في مصر، لاسيما وتعديل قانون التأمين الصحي الجديد، وعودة التأمين الصحي على طلاب المدارس وزيادة الإنفاق الصحي الحكومي إلى الحد الأدنى للنسبة الدستورية واقرار قانون المسؤولية الطبية المقدم منها خلال دور الانعقاد الحالي والذي تمت مناقشته بلجان المجلس ولكن الى الان لم يحال الى الجلسة العامة.

تابع موقع تحيا مصر علي