عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة إيناس عبد الحليم: مدينة المنصورة الجديدة أهم مدن الجيل الرابع الذكية

تحيا مصر

صرحت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب عن المنصورة وعضو لجنة الصحة، شعرت بالفخر والعزة أثناء وقوفي على أرض المنصورة الجديدة، مؤكدة إن مصر أولت قضية انشاء المدن الجديدة في عصر الرئيس السيسي أهمية كبرى غير مسبوقة، تمثل آفاق جديدة للعمران ورفع قيم الثروة العقارية المصرية.

تحيا مصر
وأكدت عضو مجلس النواب، أن مدينة المنصورة الجديدة أهم مدن الجيل الرابع الذكية، وهي مدينة داعمة للمياه الجوفية، وبها أول محطة تحلية مياه بحر في الدلتا، كما أنها تتكيف مع المتغيرات المناخية، فهي دلالة واضحة على نجاح الدولة المصرية في خطاها نحو تعزيز إنشاء المدن الذكية والتوسعة فيها، بما يتماشى مع المعايير التكنولوجية الحديثة التي تستهدف تحسين جودة معيشة المواطن والارتقاء بها.

مدينة المنصورة الجديدة تعد واحدة من مدن الجيل الرابع

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى ان مدينة المنصورة الجديدة تعد واحدة من مدن الجيل الرابع، والتي تم تدشينها بقرار جمهوري عام 2018، ليستمر العمل عليها لتدخل بعد ذلك في المدن الجديدة التي تشتمل على إسكان فاخر ومدن ذكية متكاملة تتوافر فيها إسكان اجتماعي وفيلات، وتفتح آفاقا استثمارية جديدة بالوطن.

 مدينة المنصورة الجديدة ستخدم منطقة الدلتا ككل

وأشارت د. ايناس عبد الحليم، إلى أن مدينة المنصورة الجديدة، ستخدم منطقة الدلتا ككل، فهي تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، وتعتبر مثال حي للنهضة العمرانية الحديثة، لأن فيها جامعات ومدارس وكل الخدامات التي يحتاج لها المواطن والتي تحقق كل ما يتمناه.

تابع موقع تحيا مصر علي