عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إحالة طالب نشر امتحان اللغة العربية على السوشيال ميديا بالشرقية للتحقيق

لجنة امتحان أرشيفية
لجنة امتحان أرشيفية

قررت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، صباح اليوم الأربعاء، إحالة طالب بلجنة الشوافين التابعة لمركز أولاد صقر للتحقيق؛ وذلك بسبب نشره ورقة الأسئلة الخاصة بامتحان اللغة العربية باستخدام هاتفه المحمول على مواقع السوشيال ميديا.

تحيا مصر 

وصرح مصدر بمديرية التربية والتعليم أنه بعد قيام الطالب بنشر ورقة الأسئلة على مواقع التواصل الاجتماعي بدقيقتين تم رصده، كما تم تحديد مكانه وإحالته للتحقيق، مشيرًا إلى أنه تأخر تسليم ورقة الأسئلة بلجنتين بمدينة بلبيس، ولجنتين بمدينة منيا القمح، وسوف يتم تعويض الطلاب عن ذلك الوقت، ولن نسمح بإهدار حق الطلاب.

الشهادة الإعدادية

يذكر أن انطلق صباح اليوم الأربعاء الموافق 18 يناير ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الأول الخاص باللشهادة الإعدادية فى محافظة الشرقية للعام الدراسي الحالي 2022 – 2023، وذلك وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة حفاظا على صحة الطلاب.

كما أوضح الدكتور محمد فؤاد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية لهذا العام 137 ألفا و250 طالبا وطالبة، موزعين على 757 لجنة امتحانية ما بين 746 لجنة طلاب الشهادة الإعدادية العامة و8 لجان لطلاب الشهادة الإعدادية المهنية، بالإضافة إلى 3 لجان لطلاب مدارس النور والصم ومستشفى 57357، وذلك على مستوى 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

انطلاق مسابقة ابداع بمراكز الشباب للموسم الرابع

وعلى جانب أخر تستعد مراكز الشباب التابعة لمديرية الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية، انطلاق الموسم الرابع لرعاية الموهوبين للحرف يدوية و التراثية وذلك من خلال مسابقة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي  رئيس الجمهورية، وبتوجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية.

وأوضح الدكتور محمود عبد العظيم،  وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، أن وزارة الشباب والرياضة طرحت مسابقة للموسم الرابع علي التوالي للموهوبين في الحرف اليدوية والتراثية، حيث يتم فتح باب التقديم اول فبراير ويغلق باب المسابقة في 5 فبراير.

وفي سياق أخر كان قد قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إقامة معارض «أهلا رمضان» في جميع مدن وقرى المحافظة لتوفير السلع بأسعار مخفضة عن الأسواق لمواجهة غلاء الأسعار.

تابع موقع تحيا مصر علي