عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب رأفت العمدة لـ تحيا مصر: قمة أبو ظبى تعكس حرص القيادة السياسية على تطوير العلاقات مع الدول الشقيقة

النائب رأفت العمدة
النائب رأفت العمدة

قال النائب رأفت العمدة عضو مجلس الشيوخ، إنه تأتى قمة أبوظبي انطلاقة من دور مصر الإقليمى وحرص القيادة السياسية على تطوير العلاقات مع الدول الشقيقة لتحقيق الأمن الإقليمى الدولى فى ظل التحديات التى تشهدها المنطقة.

تحيا مصر 

النائب رأفت العمدة لـ تحيا مصر: قمة ابوظبى تأتي من حرص القيادة السياسية على تطوير العلاقات مع الدول الشقيقة

وأضاف عضو مجلس الشيوخ في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن هذه القمة جاءت أيضا لتعزيز التعاون الاقتصادى والتجاري، و لتحقيق السلام الشامل والعادل والدائم على أساس حل الدولتين، الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران/ يونيو ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية، وفق القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.

هذا ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في "قمة أبو ظبي"، والتي ستجمع قادة مصر والأردن ودول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية أن مشاركة الرئيس في قمة أبو ظبي تأتي في إطار حرص مصر على تدعيم وتطوير أواصر العلاقات المتميزة مع جميع الدول الشقيقة المشاركة بالقمة، فضلاً عن التعاون بشأن تعزيز آليات العمل المشترك لصالح الشعوب العربية حيث ستهدف قمة أبو ظبي إلى التشاور والتنسيق بشأن تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

تابع موقع تحيا مصر علي