عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استمرارا فيريرا ورفع الضغط عن اللاعبين.. ماذا يحدث لو فاز الزمالك بالقمة؟

تحيا مصر

قمة نارية مرتقبة تنتظر نادي الزمالك، أمام نظيره النادي الأهلي، والتي تجمع بينهما ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2022/ 2023.

موعد مباراة الأهلي والزمالك 

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين، في تمام الثامنة والنصف مساء السبت المقبل الموافق 21 من يناير الجاري، ويحتضن استاد القاهرة الدولي هذا اللقاء المنتظر.

ويسعى الفارس الأبيض، لتحقيق الفوز واقتناص نقاط المباراة، حتى يُذلل الفارق بينه وبين الأهلي، فالزمالك يحتل المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 26 نقطة، ويسبقه النادي الأحمر برصيد 31 نقطة، وفيوتشر صاحب المركز الثاني برصيد 26 نقطة.

ماذا لو فاز الزمالك بالقمة

ويعد النادي الأهلي، هو الأكثر حظًا بالفوز بالقمة، وذلك وفقًا للمعطيات والمؤشرات وأداء كل فريق قبل المباراة، وكذلك وفقًا للحالة المعنوية التي يعيشها كل فريق، فالفريق الأحمر يعيش حالة معنوية مرتفعة بعد الفوز على سموحة وتأهله لنهائي البطولة، وهي عكس الحالة التي يعيشها نادي الزمالك، الذي ودع البطولة، بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام فريق بيراميدز.

ولكن تاريخ لقاءات القمة، لم يعترف بكل تلك المعطيات، وبالتالي ففرصة الفريقان في الفوز بلقاء القمة متساوية، لذا دعونا نستنتج ماذا سيحدث في حال فوز الفارس الأبيض بهذا اللقاء المنتظر:

_ إذا فاز الزمالك بلقاء القمة، فهذا سيعني تجديد المنافسة بين الأهلي والزمالك من جديد على لقب الدوري، حيث سيصبح الفارق بينهما عبارة نقطتين فقط، وستشتعل المنافسة من جديد بينهما.

_ إذا تعامل البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأبيض، بشكل جيد مع المباراة واستطاع الخروج بالثلاث نقاط، فهذا سيرفع عن عاقته أي ضغوطات، وستُمحى فكرة رحيله عن القلعة البيضاء، حيث تعد المباراة هي الفرصة الأخيرة الممنوحة له من جانب مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور، وفي حال فشله في مهمته سيتم التضحية به.

_ فوز الزمالك على الأهلي في لقاء القمة، سيعمل على مصالحة الجماهير الغاضبة خلال الآونة الأخيرة، بسبب تراجع نتائج وأداء الفريق سواء في بطولة الدوري، والذي لم يحقق الفوز فيها خلال آخر 3 جولات له، وكذلك خروجه من بطولة كأس مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي