عاجل
الخميس 02 فبراير 2023 الموافق 11 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبرزهم صلاح منصور.. صبري فواز يعلن المكرمين في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

صلاح منصور
صلاح منصور

كشف الفنان صبري فواز عضو اللجنة العليا لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، عن قائمة المكرمين من الفنانين الأفارقة في الدورة الـ 12 من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية.

تحيا مصر يرصد لكم أسماء المكرمين في الدورة الـ 12 من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

وقال صبري فواز في المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم بدار الأوبرا المصرية أن المهرجان سيكرم مجموعة كبيرة من الفنانين في هذه الدورة.

وكشف فواز أن المهرجان سيهدي دورته هذا العام لروح الفنان الراحل صلاح منصور، وذلك بمناسبة مئويته، كما سيتم تكريم الفنان السنغالي عثمان سمبين بمناسبة مئويته، والفنانة الجزائرية شافية بودراع، والفنان التونسي هشام رستم.

فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية 

ومن المقرر أن تبدأ فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الـ 12 يوم 4 فبراير ويستمر حتى يوم 10 فبراير من الشهر المقبل.

كما أعلنت إدارة المهرجان تكريم الفنان محمد رمضان وذلك للمرة الأولى، ويأتي ذلك تقديرا لمسيرته الفنية المثمرة.

تكريم هالة صدقي في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية 

وأيضاً سيتم تكريم الفنانة هالة صدقي والمخرج السنغالي منصور صورا واد،  والموسيقار هشام نزيه، وذلك في الدورةالـ 12 من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية.

كريم قاسم ينضم للجنة تحكيم الدورة الـ 12 من مهرجان الاقصر للسينما الافريقية

وتم انضمام الفنان كريم قاسم للجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة ضمن فعاليات الدورة الـ 12 من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية.

وتشمل مسابقة الأفلام القصيرة العديد من الأفلام الروائية، حيث لا يتجاوز مدة الفيلم 30 دقيقة.

ويمثل مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية عودة واحتفاء بهويتنا الإفريقية عبر الفن السابع،الشاشة التي تأخذنا للواقع كما تأخذنا للأحلام.. نتشارك الهموم الإنسانية ونتعاون في تحقيق الآمال.

المؤتمر الصحفي للدورة الـ 12 لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية 

واقيم اليوم المؤتمر الصحفي الخاص بالدورة الـ 12 من مهرجان الاقصر للسينما الافريقية وشهد المؤتمر الصحفي حضور عدد كبير من نجوم الفن ومنهم سلوى محمد علي، محمود حميدة، صبري فواز، بشرى، المنتج محمد حفظي، المؤلف سيد فؤاد، والمخرج مجدي أحمد علي، المنتج محمد العدل.

تابع موقع تحيا مصر علي