عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بتهمة سرقة حزب صوت الشعب.. بلاغ للنائب العام ضد محمد بدران والبراوي

محمد بدران
محمد بدران

تقدم أعضاء ومؤسسي  حزب صوت الشعب ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، حمل رقم 4237 لسنة 2023، ضد كلا من أحمد حسين البراوي، وكيل مؤسسي حزب صوت الشعب، ومحمد مصطفى بدران، لاتهامهما بالاستيلاء على الحزب، حيث قام الأول بالتنازل عن الحزب وتسليمه للأخير بطرق غير قانونية، بالمخالفة للوائح والإجراءات المتبعة وفقا لقانون الأحزاب السياسية، وبمخالفة اللائحة الداخلية للحزب.

ودفع المحامي طارق عبد الرحيم، وكيلا عن محمد فتحي محمد، نائب رئيس الحزب لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي، بالأوراق التي تثبت قيام المشكو في حقهما بالاستيلاء على الحزب بطرق غير قانونية وإصدار قرارات داخلية وتعيين عدد من الشخصيات في مواقع قيادية في الحزب بالرغم من كونهم ليسوا أعضاءًا في الحزب، أو تم انضمامهم مؤخرا بطرق شابها مخالفات ودون إتباع القواعد الإجرائية اللازمة لمثل هذه القرارات.

نعيينات بدون سند قانوني

وقال البلاغ المقدم للنائب العام إن بدران استغل غياب الممثل القانوني للحزب وأجرى تعيينات جوهرية في الحزب دون وجه حق أو سند قانوني، حيث قام بتعيين السيد وليد قوطة أمينا عاما للحزب، دون أي سند قانوني أو لائحي يخول له ذلك، وكذلك تعيين آخرين.

وشدد البلاغ على أن بدران ليس من حقه انتحال صفة رئيس حزب صوت الشعب، ولا من حق غيره انتحال صفة الأمين العام للحزب، ولا يتم ذلك إلا من خلال الإجراءات المتعارف عليها وفق اللائحة الداخلية للحزب.

الاستيلاء على الحزب

وطالب البلاغ فتح تحقيقات مع كل من أحمد البراوي ومحمد بدران لاتهامها بالاستيلاء على حزب صوت الشعب والعبث بمصيره وإجراء تغييرات وتعديلات في بنيته الأساسية بالمخالفة لقانون رقم 40 لسنة 1977 المنظم للأحزاب السياسية والذي يجعل  كافة أوراق وأختام الحزب والعاملين به موظفين عموميين لا يجوز المساس بهم إلا من خلال الإجراءات القانونية المتعارف عليها.

وكان محمد بدارن قد أعلن نفسه رئيسا لحزب صوت الشعب دون إجراء انتخابات أو إعلان الجهات المختصة وفي مقدمتها لجنة شؤون الأحزاب، في أجواء وصفها أعضاء الحزب ومؤسسوه بأنها صفقة مشبوهة.

تابع موقع تحيا مصر علي