عاجل
الخميس 02 فبراير 2023 الموافق 11 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

رياضة الشيوخ تناقش غدًا حظر تطبيق «تيك توك» في مصر

لجنة الشباب والرياضة
لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ

تناقش لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب أحمد أبو هشيمة، غدًا الأحد، خلال اجتماعها الأول، الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد عمارة، بشأن حظر تطبيق تيك توك في مصر، وغيرها من التطبيقات التي لا تتوافر في شأنها سياسات ومعايير سلامة الاستخدام لاسيما في قطاعي الشباب والنشئ، وذلك بالاشتراك مع لجنة من مكتب لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تحيا مصر

وتناقش اللجنة خلال اجتماعها الثاني، الاقتراح برغبة المقدم من النائب عمرو عزت، بشأن تطوير مركز شباب زنين بحي بولاق الدكرور بحضور ممثلي الحكومة.

دراسة مستقبل الرياضة المصرية

والجدير بالذكر أن النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، قد صرح مسبقًا، أن اللجنة قررت دراسة مستقبل الرياضة المصرية خلال الفترة المقبلة والإطمئنان على أوضاعها وقررت البدء بحضور رئيس اتحاد كرة القدم جمال علام.

جاء ذلك فى كلمته باجتماع اللجنة بحضور جمال علام رئيس اتحاد كرة القدم، مؤكدًا أنه لابد من الإطمنان على مستقبل الرياضة والتعرف على كافة التحديات والمشاكل التى من الممكن أن يكون للجنة دور فى معالجتها مع الحكومة وخاصة كرة القدم.

 رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ عن كأس العالم لكرة القدم.. ماذ لو كان المصريين موجدين فى هذا المحفل؟ 

ولفت رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ إلى أن تساؤلات كثيرة دارت فى عقول المصريين إبان إقامة كأس العالم بقطر، ومنها ماذ لو كان المصريين موجدين فى هذا المحفل؟ وماذا لو كان المنتخب المصرى موجود وقدم مستوى مشرف مثل الدول العربية الأخرى؟.

أبو هشيمة: «لو كنا وصلنا كأس العالم كنا هنبقى سعداء رغم الظروف الإقتصادية الصعبة اللى بنعيشها»

وتابع رئيس اللجنة، " أنه لو كان المنتخب المصرى وصل كأس العالم وقدم أداء مشرف كان ذلك سيمثل فارق كبير مع الشعب المصرى رغم الظروف الإقتصادية الصعبة التى يمر بها خاصة أن كرة القدم تمثل أهمية كبيرة للمصريين ومصدر سعادة ومساعد كبير فى المحبة والإرتباط والوطنية المصرية".

دوراتحاد كرة القدم فى مستقبل كرة القدم

وأوضح أن اتحاد كرة القدم له دور مهم فى مستقبل كرة القدم خاصة مع وجود رابطة الأندية، حيث دور الاتحاد أصبح مقتصر على  المنتخب الوطنى والنهوض بأوضاعه  ومن ثم العمل على إعادة السعادة للشعب المصرى من خلال دور المنتخب القومى فى كل المحافل الدولية.

تابع موقع تحيا مصر علي